اللّقاء الوطني لقادة الشّبيبة الكاثوليكيّة في لبنان

زينيت
24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 - ميرا قصارجي


إحتفالًا باليوم العالمي للشبيبة الذي خصّصه قداسة البابا فرنسيس في أحد يسوع الملك الواقع في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 بعنوان: "قامت مريم فمضت مسرعة" (لوقا 39:1)، ومواكبةً لتحضيرات المشاركة في الأيام العالميّة للشبيبة JMJ في ليشبونة-البرتغال العام القادم 2023، نظّمت اللّجنة الوطنيّة لراعوية الشبيبة APECL Jeune في المجلس الرسولي العلماني، لقاءً لمرشدي ومسؤولي وأعضاء مكاتب ولجان الشبيبة والحركات والمنظّمات الرسوليّة والكشفيّة في الكنيسة والأبرشيات الكاثوليكيّة في لبنان، وذلك من بعد ظهر يوم الأحد الواقع في 20 تشرين الثاني 2022 في مدرسة سيدة الجمهور اللويزة- بعبدا، لبنان.

بعد صلاة البداية، رحّب منسق اللجنة المحامي روي جريش بالحضور من مرشدين وقادة، محدّدًا أهداف اللقاء ودور اللجنة في التنسيق والتشبيك مع كل العاملين في حقل راعوية الشبيبة، مشجّعاً القادة على المضي قُدمًا في حمل البشارة والشهادة الحيّة رغم كلّ الظروف الراهنة. وعرض لمسيرة عمل اللجنة منذ أيار 2021 وما حققته على صعيد الرؤية والاهداف نحو راعويّة شبابيّة متجددة.

بعدها كانت الكلمة الروحية للأب البروفيسور جورج حبيقة الرئيس الفخري لجامعة الروح القدس، التي عدّد فيها مزايا وصفات القائد وأهمّها الفرح والخدمة في الرسالة. وارتكز الى الأحداث التاريخية التي عصفت بلبنان لكنّها أبقت شعبه حيًّا وصامدًا بإيمانه ورجائه.

ثم شارك الشبيبة المونسنيور جيوفاني بيكييري السكرتير في السفارة البابوية كلمة حول الاحتفال باليوم العالمي للشبيبة في الأبرشيات وشعار اللقاء.
بعد ذلك، عرضت اللجنة للتحضيرات القائمة لمشاركة الشبيبة اللبنانية في الأيام العالمية للشباب في ليشبونة العام القادم، وقد بلغ عدد المسجلين أولياً حوالي ال ٢٨٠ شخصاً. وكانت شهادتي حياة مع جورجيو نجيم وميريام غصن، شرحا فيها خبرتهما في عيش ال JMJ…

هذا الخبر نُشر عبر صفحة المركز الكاثوليكي للإعلام في لبنان، CCI Liban على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

إعادة العتبة المزخرفة فوق القبر المقدّس في كنيسة القيامة من روسيا

Next
Next

المرأة رائحة البيت المسيحي