قداسة البابا تواضروس الثاني يدشّن كنيسة الملاك البحري حدائق القبة

دشّن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، يوم الاثنين 21 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، يشاركه عددًا من أحبار الكنيسة، كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل في منطقة دير الملاك البحري، التابعة لقطاع حدائق القبة وتوابعها، وذلك بعد تجديدها.

يعود تاريخ بناء هذه الكنيسة إلى ما يقرب من ١٣٠ عامًا مضت، حيث بنيت عام ١٨٩٣.

وتمّ تدشين المذبح الرئيس على اسم رئيس الملائكة ميخائيل، والمذبح البحري على اسم السيّدة العذراء والقدّيسين يواكيم وحنة، والقبلي على اسم القدّيسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا.

أزاح قداسة البابا تواضروس الثاني الستار، لدى وصوله إلى الكنيسة، عن اللّوحة التذكاريّة الّتي تؤرّخ لتدشينها، والتُقطت له صورًا تذكاريّة أمام اللّوحة ومعه نيافة الأنبا ميخائيل الأسقف العام لكنائس قطاع حدائق القبة والوايلي والعباسيّة، والآباء الأساقفة المشاركين في الصلوات. كما تفقّد قداسته معرض الصور ومقتنيات الكنيسة الّذي يحوي صورًا لها تاريخ من بينها صور زيارات القدّيس البابا كيرلس السادس والمتنيّح البابا شنودة الثالث، والبابا تواضروس الثاني، إلى جانب بعض من مقتنيات الكنيسة القديمة.

توجّه بعدها موكب قداسة البابا إلى داخل الكنيسة ليبدأ صلوات التدشين، الّتي وَقَّعَ عقب انتهائها على وثيقة تدشين الكنيسة، وفعل كذلك نيافة الأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدّس، والآباء الأساقفة.

صلّى قداسة البابا تواضروس الثاني والآباء المشاركون القدّاس الإلهي بعد التدشين، وألقى عظة القدّاس الّتي تناول خلالها تفسير إنجيل القدّاس وهو جزء من إنجيل معلّمنا متّى الأصحاح ١٣ ، والّذي يتضمّن ثلاثة من أمثال السيّد المسيح، وهي:

مثل الزوان والحنطة وهو يطرح السؤال الّذي يدور في أذهان كثيرين، لماذا يوجد الشر في العالم؟!.. وأكّد قداسته أنّ هذا المثل يدعونا إلى التطلّع نحو الملكوت وألّا نتوقّف عند الأمور السلبيّة…

هذا الخبر نُشر على موقع الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة الأنبا إبراهيم إسحق يشارك في افتتاح مؤتمر "التعايش والتسامح وقبول الآخر" في مكتبة الإسكندريّة

Next
Next

بدء أعمال المجمع المقدّس لبطريركيّة الإسكندريّة وسائر أفريقيا للرّوم الأرثوذكس