غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان يحمل هموم المسيحيّين وأوضاع لبنان وأرمينيا والمنطقة إلى رئيس وزراء جمهوريّة هنغاريا

زار غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، رئيس وزراء جمهوريّة هنغاريا في العاصمة الهنغاريّة بودابست في زيارة تاريخيّة حملت شجون وهموم المسيحيّين وأوضاع لبنان وأرمينيا وسائر المنطقة وذلك في قصر الوزراء الحكومي. 

رافق غبطته كلّ من المونسنيور كارنيك هوفسيبان، المونسنيور فارطان كازنجيان، الآب كريكور باديشه والآب ناريك منويان.

وخلال اللّقاء ألقى غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان كلمة حملت معاني التكريم لمعالي رئيس الوزراء قال فيها:

"أشكر مساعي وجهود الحكومة الهنغاريّة للأقليّات المسيحيّة المضطهدة واستمراريّة عمل الحكومة في هذا المسار الداعم للحفاظ على القيم بين الشعوب كافّة. واسمحوا لي أن أنقل إلى معاليكم هموم وشجون أبناءنا في أرمينيا ولبنان على مختلف الصّعد والاتّجاهات والّتي باتت تهدّد الإنسان بوجوده وكيانه".

بعد ذلك، قلّد غبطته رئيس الوزراء الصّليب المقدّس الأورشليمي.

بدوره، ردّ معاليه شاكرًا غبطته لتقليده الوسام ومنحنيًا أمام تواضعه ومحبّته ومتناولًا الأوضاع الّتي تمرّ بها هنغارية وسائر دول الإتّحاد الأوروبي. مشدّدًا على التعاون المشترك والحفاظ على الهويّات الدينيّة والثقافيّة على الصّعد كافّة.

المصدر: بطريركيّة الأرمن الكاثوليك لبيت كيليكيا.

Previous
Previous

قداسة البابا فرنسيس يبدأ زيارته الرسوليّة إلى مملكة البحرين

Next
Next

قداسة البابا فرنسيس يلتقي كهنة وطلّاب المعاهد الإكليريكيّة المارونيّة بمشاركة سيادة المطران جورج شيحان