قداسة البابا فرنسيس يلتقي كهنة وطلّاب المعاهد الإكليريكيّة المارونيّة بمشاركة سيادة المطران جورج شيحان

إلتقى قداسة البابا فرنسيس يوم الثلاثاء ١ تشرين الثاني/ نوفمبر ٢٠٢٢ ، كهنة، وطلّاب المعاهد الإكليريكيّة المارونيّة، في روما، بمشاركة سيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشيّة القاهرة المارونيّة لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسّسات المارونيّة في مصر.

وتطرّق قداسة البابا فرنسيس إلى توجيهات الكهنة، والطلّاب الإكليريكيّين حول المواضيع التالية: الإرشاد الرّوحي: المرشد الرّوحي هو من يعرف قلوبنا وعمق حياتنا الرّوحية، وهذا ما يفرّقه عن المعرّف، الّذي نقول له خطايانا، دون تفاصيل.

العلاقة بين الإيمان والعلم: عدم استخدام إجابات نظريّة، قد لا تكون ملائمة لتساؤلات الشباب لأمور العلم، وإمكانية الإستعانة بأصحاب الاختصاص، ولكي يكون العلم لخير الإنسان على مثال ما واجه به المسيح رياء الفرّيسيين حول شريعة السبت، لمّا قام بشفاء المرضى.

العلاقة بين الراعي والخراف: أهميّة أن يكون الكاهن قريبًا من المؤمنين على مثال الراعي، الذي يتحسّس رائحة خرافه ليبقى يقظًا في خدمته. فاللاهوت لا ينفع وحده إن لم يلمس واقع الناس.

إمكانيّة التوازن بين خبرة الرحمة والقداسة: إنّ الحياة لا تحمل دائمًا توازنات مثل السقوط في الخطيئة، ولكن ما يعيد التوازن هو رحمة الله بالغفران. إنّ هذا يدفعنا إلى التواضع، ويحرَك فينا الرغبة في النهوض عقب الخطيئة، وفي عمل كلّ ما هو صالح، وهكذا نصل إلى توازن مختلف، توازن ديناميكيّ…

هذا الخبر نُشر على صفحة المكتب الإعلامي الكاثوليكي بمصر، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان يحمل هموم المسيحيّين وأوضاع لبنان وأرمينيا والمنطقة إلى رئيس وزراء جمهوريّة هنغاريا

Next
Next

كنيسة الصّعود في العراق تفتح أبوابها من جديد بعد إعادة تأهيلها