غبطة البطريرك يوحنا العاشر يدشّن بناء وقف دير راهبات سيّدة صيدنايا البطريركي في حاصبيا

قام غبطة البطريرك يوحنا العاشر، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس، بتدشين بناء وقف دير راهبات سيّدة صيدنايا البطريركي في حاصبيا، لبنان، وذلك يوم السبت 12 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، بحضور عدد كبير من الشخصيّات الرسميّة والدينيّة والإجتماعيّة والأمنيّة بالإضافة إلى حشد شعبي كبير من أبناء المنطقة والجوار.

تخلّل الإحتفال كلمات لكلّ من رئيس بلديّة حاصيبا السيّد لبيب الأحمر وسيادة المطران الياس الكفوري ميتروبوليت صور وصيدا وتوابعهما ثمّ كانت كلمة لغبطة البطريرك يوحنا العاشر عبّر فيها عن أهميّة هذا التدشين وعن عراقة روابط الأخوّة بين جميع مكوّنات هذا الوطن. كما ودعا جميع المسؤولين إلى التحلّي بروح المسؤوليّة تجاه ما يواجهه لبنان من أزمات وتحدّيات ضارعًا إلى الربّ أن يحميه ويحفظ حاصبيا بشفاعة العذراء مريم سيّدة صيدنايا.

في الختام قلّد غبطة البطريرك يوحنا العاشر السيّد غسان قنتيس وسام القدّيسين بطرس وبولس من رتبة كومندور تقديرًا لتقديماته.

بعد ذلك انتقل الجميع إلى مبنى الدير حيث ترأّس غبطته صلاة التدشين ونضح المكان بالماء المقدّس. هذا وقد خدمت الصلاة جوقة معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي اللّاهوتي في البلمند، لبنان.

تجدر الإشارة إلى أنّ غبطة البطريرك يوحنا العاشر كان قد زار قبل وصوله إلى حاصبيا دار المطرانيّة في مرجعيون كما وقام بزيارة خلوات البياضة بعد إنتهاء احتفال التدشين.

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يستنكر التفجير الإرهابي في اسطنبول – تركيا

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يشهد حفل