غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يشارك في صلاة مسكونيّة في ختام "موسم الخليقة" في بكركي

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الإثنين 3 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، شارك غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الأنطاكي، في صلاة مسكونيّة لمناسبة ختام "موسم الخليقة"، وذلك في كنيسة الكرسي البطريركي الماروني في بكركي، لبنان.

شارك في الصلاة غبطة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وغبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وعدد من سيادة المطارنة ممثّلين عن قداسة وغبطة بطاركة الكنائس الشرقيّة الكاثوليكيّة والأرثوذكسيّة، وعدد من سيادة المطارنة، والخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس، وممثّلون عن الكنائس الإنجيليّة، وأعضاء اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، وممثّلون عن عدد من المنظّمات الرعويّة والفعاليّات الشبابيّة من مختلف الكنائس. وأشرف على تنظيم الصلاة المسكونيّة مجلس كنائس الشرق الأوسط.

خلال الصلاة، تُلِيَت صلوات وترانيم تتغنّى بعطية الخليقة التي باركها الله. وألقى غبطة البطريرك روفائيل ميناسيان كلمة بالمناسبة، تحدّث فيها عن أهمّية الخليقة وضرورة الحفاظ عليها تجاوباً مع وصية الرب.

وفي الختام، ألقى الدكتور ميشال عبس أمين عام مجلس كنائس الشرق الأوسط كلمة شكر.

وقد رافق غبطةَ البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان سيادة مار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشيّة بيروت البطريركيّة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركيّة.

 هذا الخبر نُشر على موقع بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة.

Previous
Previous

القدّيس فرنسيس الأسّيزي، نموذج قداسة للشّباب في الأرض المقدّسة

Next
Next

الإجتماع الإقليميّ للشرق الأوسط عن العقد الدوليّ للمنحدرين من أصل أفريقي