قداسة البابا فرنسيس يصلّي في تشرين الأوّل/ أكتوبر من أجل كنيسة مفتوحة للجميع

في نيّته للصّلاة لشهر تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٢ قداسة البابا فرنسيس يصلّي لكي تحيا الكنيسة، الأمينة للإنجيل والشُجاعة في إعلانه، السينودسيّة أكثر فأكثر وتكون مكانًا للتضامن والأخوَّة والإستقبال.

صدرت، عصر الإثنين 3 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، رسالة الفيديو لقداسة البابا فرنسيس لنيّته للصّلاة لشهر تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٢ الّتي يتمّ بثّها شهريًّا من خلال شبكة الصّلاة العالمية للبابا والّتي يدعو قداسة البابا فيها هذا الشهر للصّلاة من أجل كنيسة مفتوحة للجميع.

قال قداسة البابا فرنسيس ماذا يعني "السينودس"؟ إنّه يعني السير معًا؛ هذا ما تعنيه كلمة سينودس باللّغة اليونانيّة "السير معًا" والسير في الاتّجاه عينه. وهذا ما يتوقّعه اللّه من كنيسة الألفيّة الثالثة. أن تستعيد الوعي بكونها شعب يسير وعليه أن يقوم بذلك معًا. والكنيسة الّتي تتمتّع بهذا الأسلوب السينودسي هي كنيسة إصغاء تعرف أن الإصغاء هو أكثر من مجرّد الإستماع.

تابع الأب الأقدس يقول إنّه علينا أن نصغي لبعضنا البعض بشكل متبادل في تنوّعنا وأن نفتح الباب لمن هو خارج الكنيسة. لا يتعلّق الأمر بجمع الآراء ولا بإنشاء برلمان. لا، السينودس ليس استفتاء، وإنّما هو الإصغاء للرائد الّذي هو الروح القدس وبالتّالي إنّه الصّلاة، لأنّه بدون الصّلاة لن يكون هناك سينودس…

هذا الخبر نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

بناء المستقبل مع المهاجرين واللّاجئين: اليوم العالميّ للمهاجرين في الأرض المقدّسة

Next
Next

التجاوب مع عمل نعمة اللّه... غبطة الأنبا إبراهيم إسحق يترأّس احتفال النذور الدائمة لبعض الراهبات الفرنسيسكانيّات صغيرات القلب الأقدس