حوار عن السّلام والدين والأمل

غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا يشارك في المؤتمر الدوليّ السادس والثلاثون للسّلام في روما

بقلم: Cécile Leca/ lpj.org

إيطاليا – شارك غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا، بطريرك القدس اللّاتين، بمؤتمرين في إسبانيا وبولندا. كما شارك غبطته بالمؤتمر الدوليّ السادس والثلاثون للسّلام في روما، بعنوان "الصرخة من أجل السّلام: الأديان والثقافات في حوار" الّتي نظّمتها الجماعة الكاثوليكيّة للقدّيس إيجيدو (Sant’Egidio).

بدأت هذه المبادرة عام 1986 بعدما عقد البابا بولس الثاني لقاء مسكوني من أجل السّلام في إيطاليا في بلدة أسّيزي بالتحديد. لهذه السنة، عقد الإجتماع في مركز المؤتمرات المعروف باسم La Nuvola في روما حيث شارك بالمؤتمر قادة من مختلف الديانات لمناقشة العديد من المواضيع الّتي قسّمت لمنتديات عدّة، حيث دُعي غُبطة البطريرك بيتسابالا للتحدّث خلال المنتدى الثامن بعنوان "الأديان والحوار والسّلام".

 تمّ التركيز خلال المنتدى على الدور الّذي تلعبه الأديان في الحروب ومبادرات السّلام، قال غبطة البطريرك بيرباتيستا بيتسابالا في خطابه:" في الشرق الأوسط وخصوصًا في الأرض المقدّسة، أصبح الدين جزئًا من السياسة، مؤثّرًا في الحياة الإجتماعيّة. وكثيرًا ما يكون حاسمًا في الخيارات السياسيّة مسبّبًا صراعات مختلفة ولكن هذا ليس ما تطمح له الديانات...

هذا الخبر نُشر على موقع بطريركيّة القدس للّأتين، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

اللّقاء التاسع للحوار الرسميّ بين الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة وشركة الكنائس الأنغليكانيّة

Next
Next

قداسة البابا فرنسيس يشدّد على ضرورة الإلتزام في ضمان احترام المرأة والإقرار بدورها