قداسة البابا فرنسيس يشدّد على ضرورة الإلتزام في ضمان احترام المرأة والإقرار بدورها

قداسة البابا فرنسيس يشدّد على ضرورة الإلتزام في ضمان احترام المرأة والإقرار بدورها (Caritas Internationalis).

لمناسبة انعقاد مؤتمر في مقرّ اليونيسكو بباريس حول الدور الريادي للمرأة في المجتمع المعاصر، ترك قداسة البابا فرنسيس تغريدة تويتريّة سلّط فيها الضوء على ضرورة الإلتزام في ضمان احترام المرأة والإقرار بدورها وإشراكها في المجال العام، في وقت أكّد فيه أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان نيافة الكاردينال بيترو بارولين – خلال مشاركته في المؤتمر – أنّ دور المرأة الريادي يتطلّب تربية لا تستثني أحدًا.

كتب الحبر الأعظم على حسابه الخاصّ على موقع تويتر أنّ الكثير من الخيارات الّتي تقتل الحياة البشريّة يمكن تفاديها إذا ما وُضعت المرأة في محور صنع القرارات، مسلّطًا الضوء على ضرورة الإلتزام في ضمان احترام أكبر للمرأة في مجتمعات اليوم والإقرار بدورها، والسعي إلى إشراكها أكثر في الحياة العامة. المؤتمر الّذي يُعقد في باريس يومي الخميس 27 والجمعة 28 تشرين الأوّل/ نوفمبر 2022 نظّمته بعثة الكرسي الرسولي الدائمة لدى اليونيسكو بالتعاون مع هيئة كاريتاس الدوليّة. وقد نشرت للمناسبة الوكالة الأمميّة نتائج دراسات أظهرت أن مائة وخمسة عشر مليون فتاة لا يذهبن إلى المدرسة، وأقلّ من ثلاثة بالمائة من مجموع التمويلات الإنسانيّة تُخصّص لمنظّمات تُعنى بتمكين المرأة.

من بين المشاركين في أعمال المؤتمر أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين الّذي حثّ الدول على الإستثمار في تربية متكافئة في وقت ما تزال فيه الكثير من حقوق المرأة عرضة للإنتهاك في العالم. إعتبر نيافته أنّ الحكومات مدعوّة اليوم إلى إظهار نيّة واقعيّة في تغيير الأوضاع الراهنة فيما يتعلّق بظروف النساء في العالم، لافتًا إلى أنّ الدور الريادي الّذي يمكن أن تلعبه المرأة في حياة المجتمع، يتطلّب تربية ذات جودة عالية ولا تستثني أحدًا…

هذا التقرير نُشر على موقع فاتيكان نيوز، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

حوار عن السّلام والدين والأمل

Next
Next

الكاردينال غريغوريوس بطرس الخامس عشر أغاجانيان.. بطريرك الأمس، قديس الغد