غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يزور "بيت مريم العذراء" في أفسس، قرب إزمير، تركيا

صباح يوم الثلاثاء ١٨ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢٢، قام غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى "بيت مريم العذراء" في مدينة أفسس، بالقرب من مدينة إزمير - تركيا.

لدى وصوله إلى المدخل الخارجي لهذا البيت، استُقبِل غبطتُه من سيادة المطران مارتين كميتيك Martin KMETEC رئيس أساقفة أبرشية إزمير اللّاتينيّة.

والجدير ذكره أنّ التقليد يشير إلى أنّ هذا المكان هو البيت الّذي أقامت فيه مريم العذراء مع يوحنّا الرسول في أفسس بعد موت الربّ يسوع وقيامته، حيث "أخذها يوحنّا من تلك الساعة إلى خاصّته".

وفي الكابيلا في بيت مريم العذراء، رفع غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الصلاة إلى الربّ، بشفاعة أمّنا مريم العذراء، من أجل الكنيسة السريانيّة الكاثوليكيّة في كلّ مكان، ومن أجل انتهاء الأزمات والنزاعات والحروب، وزوال الأمراض والأوبئة، وإحلال السلام والأمان والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأقام غبطته تشمشت (خدمة) العذراء.

ثمّ ألقى سيادة المطران مارتين كميتيك كلمة رحّب فيها بغبطته وبالوفد المرافق له في هذه الزيارة المباركة إلى بيت مريم العذراء في أفسس، وهو المعبد المريمي الوحيد الّذي بقي على اسم العذراء في تركيا، واصفًا إيّاه "بمثابة قلب كنيستنا وأبرشيّة إزمير".

وختم سيادته كلمته منوّهًا إلى أنّنا "نؤمن ببشارة الربّ يسوع الّتي اكتملت بصلبه وموته وقيامته، وهي منبع فرحنا، ونحملها في قلوبنا، وننشرها من حولنا بفرح"…

هذا الخبر نُشر على صفحة بطريركيّة السريان الكاثوليك الأنطاكيّة على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

بدء اللّقاء الثالث عشر للآباء بطاركة الكنائس القبطيّة والسريانيّة والأرمنيّة (العائلة الأرثوذكسيّة الشرقيّة)

Next
Next

قداسة البابا تواضروس الثاني يشارك في مؤتمر "التسامح والسّلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي" في جامعة الدول العربيّة