قداسة البابا تواضروس الثاني يعلن عن لقاء بطاركة الكنائس الأرثوذكسيّة للشرق الأوسط بالقاهرة الأسبوع المقبل

أعلن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، يوم الأربعاء ١٢ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢.٢٢ عن لقاء مرتقب للآباء بطاركة الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنّ هذا اللّقاء يعقد بشكل دوري كلّ عامين.

جاء ذلك في ختام عظة قداسته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي الّذي عقد مساء الأربعاء في كنيسة السيّدة العذراء والقدّيس الأنبا بيشوي بالكاتدرائيّة المرقسية بالعباسيّة.

وعن لقاء الآباء البطاركة قال قداسة البابا تواضروس الثاني: "الأسبوع القادم سيزورنا قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم، وأيضًا قداسة كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأوّل وهذا اللّقاء يُسمّى "لقاء الثلاث آباء البطاركة في منطقة الشرق الأوسط في الكنائس الشقيقة".

وأضاف: "والكنائس الشقيقة هي الّتي نسمّيها Oriental هي ٦ كنائس في العالم، الأقباط والسريان والأرمن والأحباش والإريتريّين والهنود، هذه هي الكنائس الشرقيّة القديمة، وسنتقابل نحن ثلاثة منهم".

وأوضح: "وهي مقابلة تتمّ مرّة كلّ سنتين، نتبادل أخبار كنائسنا وندرس علاقاتنا بالكنائس الأخرى، ومناقشة الترتيب لاجتماع لبطاركة الكنائس الـOriental الستة، وهذا لقاء هام"…

هذا الخبر نُشر على الموقع الرسمي للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

مداخلة غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو في مؤتمر الحريّة الدينيّة والتحدّيات السياسيّة المعاصرة في براتيسلافا، سلوفاكيا

Next
Next

غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان يحمل قضايا الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة إلى روما