الإحتفال بإطلاق المسابقة القطريّة السّادسة لمعرفة الكتاب المقدّس في الناصرة

بقلم: نبيل توتري - رئيس الهيئة الإدارية لمسابقة معرفة الكتاب المقدس

الناصرة - إحتُفل مساء الجمعة ٥ تشرين الثّاني/ نوفمبر ٢٠٢١، في مدينة الناصرة، بإفتتاح المسابقة القطرية السادسة لمعرفة الكتاب المقدس، والتي تقام بالتعاون مع نادي عائلة البشارة للاتين، وتحت رعاية كنائس الأرض المقدّسة، والبعثة البابويّة ودار الكتاب المقدس في الناصرة، بحضور غبطة البطريرك ميشيل صبّاح، وعدد كبير من الأساقفة والكهنة ورؤساء المؤسسات.

وقد بلغ عدد المشتركين في المسابقة لهذا العام ٢٧٩ مشتركًا من أكثر من ٣٠ بلدة عربية في منطقة الجليل والقدس والضفة الغربية، فضلًا عن ٢٢ متسابقًا من غزة، من كافة كنائس الأرض المقدسة. وسيتنافس المشاركون فيما بينهم على ثلاث مراحل، ليصلوا بعد ذلك إلى المرحلة النهائية من المسابقة، كما سيسافر الفائزون في المسابقة إلى حضارة الفاتيكان للقاء مع قداسة البابا.

وافتتحت السيدتان سريدة منصور أسعد، ويارا اسكندر صفوري، مقدمتا الأمسية وعضوتا الهيئة الإدارية للمسابقة، الاحتفال بدخول المتسابقين بمسيرة شموع، قام بعدها البطريرك صبّاح والمطارنة بإضاءة شعلة افتتاح المسابقة القطرية السادسة لمعرفة الكتاب المقدس.

كما ألقى السيد نبيل توتري، رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة، كلمة ترحيبية أوضح فيها بأنّ المسابقة "تهدف إلى تشجيع الانتماء المسيحي لدى أبنائنا وعائلاتنا"، وقد حث الحضور على تعميق الفكر الديني الإيجابي النابع من محبة الآخرين وتعزيز التآخي بين الأديان وتنمية الشعور بالانتماء لدى شبيبة الأراضي المقدسة نحو الكنيسة وأرض الكتاب المقدس. 

وقد قدم السيد نبيل فيما بعد شرحًا عن المسابقة، متطرقًا إلى الجهد الطويل مع الهيئة الإدارية على مدار عدة أشهر في سبيل تنفيذها، بمساعدة المهنيين والخبراء في عالم الحاسوب والإنتاج وبعض المتطوعين …

هذا الخبر نُشر على موقع البطريركيّة اللّاتينيّة القدس. لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

قداسة البابا فرنسيس يُصلّي من أجل الأشخاص الّذين يعانون من الإكتئاب

Next
Next

غبطة البابا ثيوذوروس الثاني يفتتح مركز الدراسات والحوار في القاهرة