غبطة البابا ثيودروس الثاني يحتفل بعيد دخول العذراء مريم والدة الإله إلى الهيكل في جوهانسبرج

يوم الأحد 21 تشرين الثّاني/ نوفمبر 2021 ترأّس غبطة البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندريّة وسائر أفريقيا، القدّاس الإلهيّ في كنيسة العذراء مريم بمنطقة Pantanassa في جوهانسبرج بمشاركة المتروبوليت دماسكينوس مطران جوهانسبرج وبروتيريا.

حضر القدّاس الإلهيّ المفوّض السّامي لجمهورية قبرص السيّد Antonis Mandritis ومفوّض السّفارة اليونانيّة السيّد Stefanos Ioannidis والقنصل العام لليونان في جوهانسبرغ السيّد Ioannis Chatzadonakis.

أشار غبطة البابا ثيودروس الثاني في كلمته إلى الجائحة المهلكة، مؤكّدًا: "أن غياب الأحباء في الأشهر الأخيرة يعتبر ظاهرة حزينة، ولكن يجب أن يسود نفوسنا الأمل والإيمان بأننا بعون الله سوف ننجح بالقضاء عليها".

في النهاية، كرّم غبطته السيّد Stavros Nikolaou الرئيس التنفيذي لشركة Aspen المتخصّصة في تصنيع الأدوية واللّقاحات المضادة للفيروسات، والعميد الأعلى (Megas -Upper- Archon) للقدّيس مرقص للمساعدة الّتي قدمها لرفاقه من البشر للتعامل مع فيروس كورونا …

هذا الخبر نُشر على صفحة سيادة مطران طنطا (إرموبوليس) وتوابعها المتروبوليت نقولا أنطونيو على موقع فيسبوك، لقراءة المزيد إضغط هنا.

Previous
Previous

قدّاس العيد التاسع لتنصيب قداسة البابا تواضروس الثاني

Next
Next

غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان يحتفل بقدّاس أحد بشارة العذراء واليوبيل الذهبيّ لتكريس وتدشين كاتدرائيّة سيّدة البشارة، بيروت