قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يحتفل بالقدّاس الإلهيّ في كنيسة مار بهنام وسارة في مدينة تور بفرنسا

هذا الخبر متوفّر أيضًا باللّغة الإنكليزيّة.

‎ظهر يوم الأحد ٣١ تشرين الأوّل/ أكتوبر ٢٠٢١، إحتفل قداسة بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانيّة الأرثوذكسيّة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهيّ في كنيسة مار بهنام وسارة في مدينة تور بفرنسا.

‎عاون قداسته أصحاب النيافة المطارنة: مار جرجس كورية، النائب البطريركي في بلجيكا وفرنسا واللوكسمبورغ، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎وفي موعظته، تحدّث قداسة سيدنا البطريرك عن بداية السنة الطقسية الجديدة مع أحد تقديس الكنيسة، حيث تتجدّد الخليقة ويتغيّر إنسان الخطيئة ليصبح إنسان البرّ من خلال المعمودية التي هي ميلاد جديد وتقديس للخليقة. وأضاف قداسته أن الإنسان المؤمن يتجدّد كلّ يوم بفضل حرارة إيمانه بالربّ يسوع، والأهمّ هو أن يبقى إيماننا بيسوع المسيح متجدّدًا لنعترف على الدوام بلاهوته كما نطق القديس بطرس هامة الرسل بلسانهم جميعًا ولسان كلّ مؤمن أنّ يسوع هو المسيح ابن الله الحيّ. وباعترافه هذا، نال الطوبى وأصبح تلميذًا حقيقيًا للمسيح. وأشار قداسته أيضًا أنّ المسيح يريدنا أن نبقى معه في الضيق كما في الفرح، فيكون اهتمامنا الكامل بخلاص أنفسنا.

هذا الخبر نُشر على الصفحة الرسميّة لقداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني على موقع فيسبوك.

Previous
Previous

غبطة البطريرك ساكو: إيمان الكنيسة هو إيمان بطرس

Next
Next

بطريركيّة أنطاكية وسائر المشرق للرّوم الأرثوذكس تصدر كتاب الأفخولوجي الجزء الأوّل المعموديّة