الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يزور مطران حلب للسريان الكاثوليك

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

حلب، ٥ ايلول/ سبتمبر ٢٠٢٤

في إطار زيارته الرسمية التفقدية الى مدينة حلب، زار الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس برفقة مديرة مكتب المجلس في حلب الآنسة لميس مخول، منسقة العلاقات الكنسية والاعلامية في المجلس الإعلامية ليا عادل معماري، مطرانية حلب للسريان الكاثوليك.

كان في استقبالهم، سيادة مطران حلب للسريان الكاثوليك انطوان شهدا، سيادة النائب الأسقفي الخورأسقف منير سقال، الآب أفرام المقعبري.

بداية، رحب المطران شهدا بالأمين العام متمنيا له ان تكون ولايته الجديدة حافلة بالإنجازات كما كانت السابقة ومثنيا على دور الدكتور عبس وأدائه المتميز لما فيه خير الكنيسة جمعاء.

بعدئذ، قدم سيادة المطران انطوان شهدا عرضا مسهبا عن الكنيسة السريانية الكاثوليكية في حلب وما تقوم به من مبادرات ونشاطات تجاه ابنائها رغم التحديات. ومؤكدا ان التحديات هي كبيرة وسط الأزمات الاقتصادية، لكن التحدي الأكبر هو مسألة الوجود في هذه الديار نتيجة ما تشهده البلاد من معضلة الهجرة وهذا ما يضعنا أمام تحدي وجودي.

كما اشاد المطران شهدا بالعلاقات الودية الأخوية التي تربط بين الكنائس في حلب من جهة، وبمناقبية عمل مكتب المجلس في حلب من جهة ثانية.

بدوره، شكر الأمين العام الدكتور ميشال عبس، المطران شهدا والآباء على استقبالهم ومحبتهم، مؤكدا ان الأزمات التي تشهدها البلاد هي أزمات وقتية لا بد من أن تزول، كما ان مشاريع المجلس وبرامجه تصب في مصلحة الإنسان والدعم النفسي والاغاثي والاجتماعية وفقا لرؤية المجلس وعمله. مشددا ان المجلس هو لكل العائلات الكنسية، لان الهدف الاول والأساس هو الإنسان.

في ختام الزيارة، قدم المطران انطوان شهدا للأمين العام كتابه بعنوان "خمسون سنة من الخدمة بمحبة".

Previous
Previous

فيديو – البطريرك أغاجانيان: العطش إلى قداسة النفوس

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يزور مطرانية حلب للكلدان