الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يزور مطرانية حلب للكلدان

حلب، ٥ ايلول/ سبتمبر ٢٠٢

استقبل مطران حلب للكلدان سيادة المطران انطوان أودو، والأب فريد بطرس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس والوفد المرافق له والذي ضم مديرة مكتب المجلس في حلب الآنسة لميس مخول، ومنسقة العلاقات الكنسية والاعلامية في المجلس الإعلامية ليا عادل معماري وذلك في دار المطرانية – حلب.

طغت على اللقاء جملة مواضيع تهم الكنيسة في عالم اليوم ومن أبرزها، التحدي الوجودي ومعضلة الهجرة، تعزيز الروابط المسيحية وسط التحديات، وأن تكون الكنيسة ذاك الصوت الرجائي والحواري، تعزيز الروح المسكونية كي تبقى حية منتظمة، لأن شهادتنا هي واحدة في هذه الديار، لذلك علينا أن نكمل بعضنا البعض وان نبذل قصارى جهدنا من أجل البقاء.

كما شكر سيادة المطران أودو الدكتور ميشال عبس على كل المبادرات التي قدمها المجلس في الجزيرة والحسكة السورية. مقدما التهنئة بإعادة انتخابه لولاية جديدة مدتها اربع سنوات ومثنيا على ادائه المنفتح والمتوازن.

من جهته، شكر الدكتور ميشال عبس المطران أودو والأب فريد بطرس لاستقبالهما المحب مؤكدا:"

 ان المجلس هو في ورشة روحية تنموية واجتماعية مستدامة، يعمل مع الجميع ولاجلهم وهذا ما يعزز الروح المسكونية. كما أن المجلس يعمل على التشبيك بين الجميع وبمختلف الصعد".

في الختام، قدم المطران أودو بعض الكتب للأمين العام ليحفطها في  مكتبته الخاصة كأرشيف كنسي معرفي.

Previous
Previous

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس يزور مطران حلب للسريان الكاثوليك

Next
Next

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس والوفد المرافق له في زيارة إلى مقر رئاسة طائفة الارمن البروتستانت