فيديو – "موسم الخليقة" 2024 ينطلق عالميًّا عبر خدمة صلاة مسكونيّة احتفاليّة

إنطلق "موسم الخليقة" 2024 في العالم والشرق الأوسط حاملًا موضوع "الرجاء والعمل مع الخليقة" وشعار "باكورة الرجاء". للمناسبة، أُقيم احتفال مسكوني عالمي عن بُعد، يوم الأحد 1 أيلول/ سبتمبر 2024، بدعوة من قداسة البابا فرنسيس، غبطة البطريرك المسكونيّ برثلماوس الأوّل، رئيس الأساقفة جاستن ويلبي، غبطة رئيس أساقفة كانتربوري ورئيس الكنيسة الأنغليكانيّة، والعديد من رؤساء الكنائس والقادة المسكونيّين من حول العالم، وكذلك مجلس الكنائس العالمي، مجلس كنائس الشرق الأوسط، ومجموعة من المنظّمات والمؤسّسات المعنيّة.

تضمّن الإحتفال الّذي يمكنكم مشاهدته عبر القناة الرسميّة لـ"موسم الخليقة" على موقع يوتيوب، من خلال الضغط هنا، خدمة صلاة مسكونيّة وتأمّلات متنوّعة حول "موسم الخليقة"، موضوع السنة والمعاني الّتي يحملها.

أدار الصلاة قادة مسيحيّين عالميّين رفعوا تسبيحاتهم وتضرّعاتهم إلى الربّ يسوع المسيح متّحدين بالرجاء وسائلين الله أن يمنحهم العزيمة والقوّة في تأدية رسالتهم البيئيّة في سبيل الحفاظ على الخليقة وحماية بيتهم المشترك. علمًا أنّ الشرق الأوسط كان حاضرًا ومشاركًا في إدارة هذا الإحتفال عبر صلوات وتأمّلات قدّمها كلّ من الأنبا توماس، أسقف القوصيّة ومير للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، ومؤسّس مركز "أنافورا" في مصر، وحضرة القسّيسة سالي عازار، من الكنيسة الإنجيليّة اللّوثريّة في الأردن والأراضي المقدّسة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط هو عضو في اللّجنة التوجيهيّة المسكونيّة المُوكلة إعداد دليل "موسم الخليقة". هذا الموسم الّذي يمتدّ في كلّ سنة من 1 أيلول/ سبتمبر، عيد الخليقة، إلى 4 تشرين الأوّل/ أكتوبر، عيد القدّيس فرنسيس الأسّيزي، شفيع الإيكولوجيا.

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة العربيّة

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة الإنغليزيّة

 

يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية: 

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2024 #MECC# 

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط 

Previous
Previous

فيديو – إضاءة عبر شاشة مي سات على الإجتماع الإستثنائي للّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط  

Next
Next

فيديو – البطريرك أغاجانيان: العطش إلى قداسة النفوس