الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط تهنّىء الدكتور ميشال عبس لمناسبة إعادة انتخابه أمينًا عامًا للمجلس

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

"مُسْتَنِيرَةً عُيُونُ أَذْهَانِكُمْ، لِتَعْلَمُوا مَا هُوَ رَجَاءُ دَعْوَتِهِ، وَمَا هُوَ غِنَى مَجْدِ مِيرَاثِهِ فِي الْقِدِّيسِينَ" (أفسس 1: 18).

بفرح كبير، تلقّى فريق الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط إعلان إعادة انتخاب الدكتور ميشال عبس أمينًا عامًا لمجلس كنائس الشرق الأوسط بالإجماع لولاية ثانية مدّتها أربع سنوات، وذلك خلال اجتماع استثنائي عقدته اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط برئاسة رؤسائه، يوم الجمعة 30 آب/ أغسطس 2024، في دير سيّدة البلمند البطريركي للرّوم الأرثوذكس ومعهد القدّيس يوحنّا الدمشقي اللّاهوتي، في لبنان.

الدكتور ميشال عبس هو إبن المجلس ومناضل دائم لرسالته المسكونيّة وعمله الإنساني منذ عقود. يحمل في جعبته وزنات كثيرة حيث عمل على استثمارها خلال السنوات الأربع الفائتة في العمل المسكونيّ وخدمة الحضور المسيحي وتعميم الثقافة المسكونيّة. وها هو يحمل الآن وزنات جديدة يخطّط لاستثمارها في المرحلة المقبلة على مختلف الصعد المكسونيّة واللّاهوتيّة والإنسانيّة والثقافيّة والإعلاميّة...

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط الدكتور ميشال عبس هو الخادم الأمين الّذي يلهم الكثير من المؤمنين والناشطين، حاملًا مجلس كنائس الشرق الأوسط في قلبه في سبيل نقل رسالته إلى العالم أجمع كي يكون منارة مضيئة وصوتًا صارخًا في البريّة. 

لهذه المناسبة المُفرحة، أُقيم لقاء خاصّ، جمع الأمين العام الدكتور ميشال عبس وفريق عمل الأمانة العامة، يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر 2024، في المقرّ الرئيس لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت. خلال الإجتماع، شكر د. عبس العاملين في المجلس على جهودهم المتواصلة، وعرض لمحة عن رؤيته المستقبليّة وتطلّعاته للفترة المقبلة. كما شدّد على رسالة مجلس كنائس الشرق الأوسط في التشابك والتواصل وبناء الجسور والخدمة بكرامة.

بدوره، قدّم فريق الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط التهاني القلبيّة إلى الدكتور عبس، متمنّيًا له سنين مديدة بالخير والبركة والقداسة، ودوام الصحة والنجاح في كلّ خطوة يقوم بها لما فيه خير الكنيسة والمجتمع. هذا ويرفع فريق الأمانة العامة الصلاة من أجل الدكتور عبس كي يبارك اللّه مسيرته ويمنّ عليه ببركاته.

Previous
Previous

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط يجتمع الى رئيس أساقفة أثينا وسائر اليونان

Next
Next

مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم إلى ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد