إحتفال مسكوني عالمي عن بُعد لمناسبة إنطلاق موسم الخليقة 

الأحد 1 أيلول/ سبتمبر 2024، الساعة 4 من بعد الظهر بتوقيت بيروت 

مجلس كنائس الشرق الأوسط

ينطلق "موسم الخليقة" في الشرق الأوسط والعالم في الأوّل من أيلول/ سبتمبر مع عيد الخَلق، أو يوم الخَلق، والّذي يُطلق عليه أيضًا يوم الصلاة من أجل الخليقة أو يوم الصلاة العالمي من أجل رعاية الخليقة، حيث ينتهي في 4 تشرين الأوّل/ أكتوبر، مع عيد القدّيس فرنسيس الأسّيزي، شفيع الإيكولوجيا.  

للمناسبة، سيتمّ افتتاح الموسم الّذي يتّخذ هذه السنة موضوع "الرجاء والعمل مع الخليقة"، في احتفال مسكوني عالمي عن بُعد، بدعوة من قداسة البابا فرنسيس، غبطة البطريرك المسكونيّ برثلماوس الأوّل، رئيس الأساقفة جاستن ويلبي، غبطة رئيس أساقفة كانتربوري ورئيس الكنيسة الأنغليكانيّة، والعديد من رؤساء الكنائس والقادة المسكونيّين من حول العالم، وكذلك مجلس الكنائس العالمي، مجلس كنائس الشرق الأوسط، ومجموعة من المنظّمات والمؤسّسات المعنيّة. 

يُقام الإحتفال يوم الأحد 1 أيلول/ سبتمبر 2024، الساعة 4 من بعد الظهر بتوقيت بيروت، حيث يمكنكم الإنضمام إليه عبر القناة الرسميّة لـ"موسم الخليقة" على موقع يوتيوب، من خلال الضغط هنا. علمًا أنّ الإحتفال سيتضمّن خدمة صلاة مسكونيّة وتأمّلات خاصّة بـ"موسم الخليقة" وموضع السنة، بإدارة قادة مسيحيّين عالميّين، من بينهم الأنبا توماس، أسقف القوصيّة ومير للكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة، ومؤسّس مركز "أنافورا" في مصر.  

لنشارك إذًا معًا في هذا الإحتفال المسكوني والبيئي، ولنرفع الصلاة إلى الربّ الخالق، هاتفين بقلب واحد "ليَعضُدنا روحُكَ القدّوس في ضعفنا، كي نعرف قوّة افتداء المسيح والرجاء الموجود فيه. عسى أن تخلُقَ فينا أنّاتُ الروح العزمَ على خدمتِك بإيمان، كي نصغي للخليقة ونشفيها، كي نرجو ونعمل معًا ومع الخليقة، حتّى تُزهر بواكير الرجاء" (من صلاة "موسم الخليقة" 2024). 

 

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة العربيّة

دليل "موسم الخليقة" 2024 باللّغة الإنغليزيّة

 

يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية: 

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2024 #MECC# 

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط 

Previous
Previous

مصر تحتفل بالسنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط 

Next
Next

دعم نفسي للسيّدات في لبنان وسط ضغوط يوميّة