إحتفالًا بيوبيله المئة

اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى يعقد جمعيّته العامة الـ77 في بيروت

برئاسة حضرة القسّ د. بول هايدوستيان

مجلس كنائس الشرق الأوسط

لمناسبة يوبيل المئة سنة لتأسيس اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى، وتحت شعار "الصلاة الربّانيّة"، عقد الاتّحاد جمعيّته العامة الـ77 بين 1 و3 تمّوز/ يوليو 2024 في بيروت حيث تمّ افتتاحها بخدمة عبادة احتفاليّة برئاسة حضرة القسّ د. بول هايدوستيان، رئيس اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة، وذلك يوم الأحد 30 حزيران/ يونيو 2024، في الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة الأولى في بيروت.

شارك في أعمال الجمعيّة العامة أعضاء اللّجنة المركزيّة في اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى، مسؤولون من مختلف المجالات في الاتّحاد، ممثّلون عن منظّمات دوليّة، وبعض من أبناء الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة.

تضمّنت فقرات الجمعيّة صلوات صباحيّة، جلسات لدراسة الكتاب المقدّس حول "الصلاة الربّانيّة" مع حضرة القسّ د. أندرياس بومان، المدير التنفيذي لكريستليش هيلفسبوند، وكذلك محاضرات كنسيّة ولاهوتيّة ومسكونيّة، إضافةً إلى اجتماعات إداريّة للبحث في شؤون الاتّحاد وأبرز مستجدّاته وتطلّعاته المستقبليّة.

في اليوم الأوّل، أُقيمت أعمال الجمعيّة العامة في الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة في منطقة الأشرفيّة حيث تخلّلت ندوة بعنوان "مسارنا المسكوني"، بإدارة حضرة القسّ د. بول هايدوستيان، تحدّث فيها رئيسة كنيسة المسيح المتّحدة في الولايات المتّحدة الأميركيّة حضرة القسّيسة د. كارين جورجيا طومسون، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس، رئيسة التجمّع العالمي للكنائس الإصلاحيّة حضرة القسّيسة نجلا قصّاب، والأمينة العامة لرابطة الكنائس الإنجيليّة في الشرق الأوسط السيّدة روزأنجلا جرجور.

أمّا جلسات اليوم الثاني فعُقدت في كنيسة نور ماراش الإنجيليّة الأرمنيّة في منطقة برج حمّود حيث تضمّنت ندوة أولى بعنوان "تطلّعات المسيحيّين الأرمن وتحدّياتهم"، بإدارة حضرة القسّ نيشان باكاليان، تكلّم فيها سيادة المطران شاهان ساركيسيان من الكنيسة الأرمنيّة الرسوليّة، وسيادة المطران كريكور باديشا من الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكيّة.

الندوة التّالية تمحورت حول عنوان "الكتاب المقدّس ورسالتنا"، بإدارة حضرة القسّ هراير شولاكيان، تحدّث فيها أمين عام جمعيّة الكتاب المقدّس في لبنان د. مايك باسوس، والأمين العام لجمعيّة الكتاب المقدّس في الخليج د. هراير جيبيجيان.

كما تخلّل اليوم الثاني عرض لوثائقي حول مئويّة الأرمن في اليونان بعنوان "وطن جديد"، من إعداد المخرج اليوناني كونستانتينوس جيوغوبولوس.

في اليوم الثالث، انتهت أعمال الجمعيّة العامة في عشاء ربّاني في كنيسة ايمانويل أمانوس في منطقة برج حمّود، حيث رفع خلاله المشاركون صلواتهم إلى الربّ يسوع المسيح كي يبارك مسيرتهم ويمنحهم القوّة والعزيمة في خدمتهم ورسالتهم.

Previous
Previous

فيديو – إضاءة على أعمال الجمعيّة العامة الـ77 لاتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى

Next
Next

لمناسبة مئويّة اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى