لمناسبة مئويّة اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى

الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس يشارك في خدمة عبادة احتفاليّة

لمناسبة مئويّة اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى تحت شعار "الصلاة الربّانيّة"، أقام الاتّحاد خدمة عبادة احتفاليّة برئاسة حضرة القسّ د. بول هايدوستيان، رئيس اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة، وذلك يوم الأحد 30 حزيران/ يونيو 2024، في الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة الأولى في بيروت.

شارك في الخدمة رؤساء الكنائس الإنجيليّة والأرمنيّة، ممثّلون عن مختلف العائلات الكنسيّة والمنظّمات الدوليّة، قساوسة، شخصيّات رسميّة وسياسيّة، ضيوف، وأبناء الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة. كما حضر الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس مهنّئًا اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى ومتمنّيًا له سنين عديدة بالخير والبركة والقداسة.

خلال الصلاة، ألقى حضرة القسّ د. بول هايدوستيان وعظة بعنوان "عندما تدخل غرفتك الداخليّة"، قال فيها "أين غرفتي الداخليّة؟ إنّه المكان الضيّق الّذي تولد فيه الحريّة الروحيّة العميقة، بينما كنت أعتقد أن المساحات الواسعة والشاسعة هي المجالات الجذّابة للحريّة... إنّه حيث يكون اللّقاء الروحي مع الله، وهو الربّ والروح والمحبّة، بينما كنت أعتقد أن اللّقاء الغني الحقيقي كان في الغرف الخارجيّة، واللّقاء المفيد هو مع عدد كبير من الأشخاص...".

وأضاف "الغرفة الداخليّة للكنيسة هي رجاؤها الأبدي في أيّام الضيق. إنّها توجّه للمهام في أيّام المستحيلات. الغرفة الداخليّة للكنيسة هي الأساس الأبدي لذبيحة المسيح في غياب الراحة الماديّة... هي في مسيرة التواضع والخدمة... وهي الإختيار الجدّي للمحبّة والتضحية والتواضع والعدالة، واتّباع دائمًا مثال المسيح، عوضًا عن السلطة الدنيويّة...".

كما تضمّنت الخدمة تأمّلات، قراءات وترانيم متنوّعة أداء جوقة "أرميس" الأرمنيّة الإنجيليّة، إضافةً إلى رسائل تهنئة.

Previous
Previous

إحتفالًا بيوبيله المئة

Next
Next

فيديو – خدمة عبادة إحتفالًا بمئويّة اتّحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى برئاسة حضرة القسّ د. بول هايدوستيان