مجلس كنائس الشرق الأوسط يمكّن الأطفال في لبنان ويدعمهم نفسيًّا ومعنويًّا

تجدون مجموعة صور في آخر النصّ.

في ظلّ موجة من الصراعات والاضطرابات الّتي يشهدها الشرق الأوسط والّتي تؤثّر سلبًا على مختلف نواحي الحياة، بات الأطفال من الفئات الأكثر تضرّرًا جرّاء هذه الظروف العصيبة. لذا يتابع مجلس كنائس الشرق الأوسط عبر برامجه المتنوّعة مرافقة الأطفال ودعمهم بغية مساعدتهم على تخطّي التحدّيات اليوميّة الّتي تحيط بهم.

في هذا الإطار، عقدت دائرة الدياكونيا والخدمة الإجتماعيّة، مكتب لبنان، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، سلسلة جلسات جديدة تهدف إلى تعزيز الصحة النفسيّة لدى مجموعة من الأطفال ممّن واجهوا تداعيات ناجمة عن صدمات وتجارب مؤلمة.

من هنا، نُفّذت هذه الجلسات ضمن برنامج يطرح مواضيع نفسيّة مختلفة ويقدّم كذلك أنشطة ترفيهيّة هادفة تعلّم خلالها المستفيدون كيفيّة التعبير عن مشاعرهم والتحكّم بانفعالاتهم. هذا إضافةً إلى التعرّف على أنواع المشاعر ، فهم مختلف وجهات النظر، وتنمية العلاقات السليمة مع الآخرين.

لم يقتصر البرنامج على تمكين الأطفال فقط، وإنّما ساهم برفقة معالجة نفسيّة في دعم مقدّمي الرعاية ومساعدتهم على تحديد تجاربهم المؤلمة ومعالجتها بهدف تجنّب نقل تداعياتها السلبيّة إل أطفالهم. في هذا السياق، تمكّن الأهل من تعزيز معرفتهم حول سُبل التواصل مع الأطفال والتعامل معهم بطريقة فعّالة وعبر استراتيجيّات سليمة ومفيدة لا سيّما لصحّتهم النفسيّة.

علمًا أنّ هذا البرنامح أُقيم بالشراكة مع Presbyterian Church (U.S.A.)، وذلك في مستوصف السيّدة العذراء التابع للمجلس، في منطفة السبتيّة - جبل لبنان، حيث تمّ تحديد معايير اختيار المشاركين من قبل معاجة نفسيّة بعد أن أجرت العديد من المقابلات مع الأطفال والقائمين على رعايتهم ودرست ملفّاتهم وحاجاتهم وفق معايير نفسيّة عدّة.

Previous
Previous

العرض الأولمبي الفرنسي، النقطة التي افاضت الكأس

Next
Next

دورات مهنية في دمشق تُؤَهل المستفيدين منها في تأسيس مشاريع صغيرة