تعزيز التعاون بين مجلس كنائس الشرق الأوسط وكايروس فلسطين

العمل معًا في خدمة الشعب الفلسطيني

في إطار تعزيز التعاون بين مجلس كنائس الشرق الأوسط وكايروس فلسطين، عُقد اجتماع عن بُعد بين الطرفين، يوم الثلاثاء 25 حزيران/ يونيو 2024، وذلك بهدف بلورة التنسيق والعمل معًا في سياق خدمة الشعب الفلسطيني.

شارك في اللّقاء من جهّة مجلس كنائس الشرق الأوسط، الأمين العام د. ميشال عبس، مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب د. أنطوان الأحمر، والمساعدة التنفيذيّة للأمين العام السيّدة كارولين حدّاد. أمّا من جهّة كايروس فلسطين فقد شارك غبطة البطريرك ميشال صبّاح، رئيس مبادرة كايروس فلسطين وبطريرك القدس السابق لطائفة اللّاتين، المنسّق العام لمبادرة كايروس فلسطين وائتلاف كايروس الدولي من أجل العدالة السيّد رفعت قسّيس، راعي كنيسة الميلاد الإنجيليّة اللّوثريّة في بيت لحم والكنيسة الإنجيليّة اللّوثريّة في بيت ساحور، والعميد الأكاديمي لكليّة بيت لحم للكتاب المقدّس القسّ د. منذر اسحق، منسّقة برامج مبادرة كايروس فلسطين الآنسة ميس نصار، والمستشار والعضو في مجلس إدارة كايروس فلسطين السيّد نضال أبو الزلف.

خلال الإجتماع، جرى البحث في وضع فلسطين وغزّة وكذلك مواقف الكنائس في العالم إزاء القضيّة الفلسطينيّة. كما عرض الزملاء في كايروس فلسطين مسار وثيقة كايروس فلسطين والنتائج الصادرة عنها لا سيّما على صعيد التأييد العالمي لحقوق الشعب الفلسطيني.

إلى ذلك، شدّد المجتمعون على أهميّة الاتّجاه الّذي تتّخذه كايروس فلسطين في مقاومة ما يجري للشعب الفلسطيني من دون استخدام أية وسيلة عنف. هذا وناقشوا مجالات التعاون بين مجلس كنائس الشرق الأوسط وكايروس فلسطين في المرحلة المقبلة، حيث اتّفقوا على إصدار بيانات مشتركة وأيضًا تنفيذ أنشطة مشتركة لما فيه التوعية حول القضيّة الفلسطينيّة وأوضاع الشعب الفلسطيني.

Previous
Previous

ببركة وحضور غبطة البطريرك يوسف العبسي

Next
Next

فيديو – قصّة من عكّار، لبنان