شبيبة لبنان تواصل عملها البيئي في البقاع اللّبناني 

مع مجلس كنائس الشرق الأوسط ودانمشن

في إطار سلسلة "الأيّام البيئيّة" الّتي كان مجلس كنائس الشرق الأوسط قد أطلقها سابقًا، نظّمت دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة، وحدة العدالة البيئيّة، بدعم من منظّمة "دانمشن" Danmission، نشاطًا بيئيًّا في منطقة البقاع في لبنان. وذلك بهدف تعزيز الثقافة البيئيّة والعمل على العناية بخليقة الله الّتي أوكلنا بها.

شارك في اللّقاء مجموعة من الشباب من البيت تربيثو للسريان الأرثوذكس في جبل لبنان، جيش الرجاء للأرمن الأرثوذكس، ومدرسة سيّدة الجمهور اليسوعيّة، حيث اجتمعوا منذ الصباح الباكر في البقاع لإنهاء زراعة البساتين.

استُهلّ النشاط بالقدّاس الإلهي في زحلة، وزيارة إلى مقام سيّدة زحلة، لينتقل بعدها المشاركون إلى بستان الميرون في تعلبيا الّذي تمّ تأسيسه في عيد البشارة حيث زرعوا حوالي 300 شجرة زيتون، بإرشاد من الأرشيدياكون غارين يوصولكانيان، المسؤول عن وحدة العدالة البيئيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط.

من ثمّ، توجّه الشباب إلى قلعة عنجر التاريخيّة حيث تعرّفوا على الدور الّذي تقوم به البيئة وعلى أهميّة الحفاظ عليها، ليتابعوا بالتّالي جولتهم في كنيسة القدّيس بولس الرسول حيث استذكروا شهداء السريان والأرمن الّذين سقطوا جرّاء الإبادتين السريانيّة "سيفو" والأرمنيّة.

إلى ذلك، تضمّن اللّقاء صلوات وتراتيل مختلف، فقرة توعية زراعيّة قدّمتها المهندسة ناريه هافاتيان كوشكريان حول أهميّة الزراعة في لبنان ومواصلة هذا العمل لا سيّما مع شباب الوطن، إضافةً إلى زراعة أنواع أخرى من الأشجار مثل السوسي، الكالانشو، والجميلة الأسديّة.

Previous
Previous

أمسية موسيقيّة لكورال الفيحاء الوطني في الذكرى المئويّة لتأسيس المستشفى الأرمني العزونيّة – لبنان 

Next
Next

غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي يترأّس قدّاس سيامة الأب ميشال الجلخ رئيسًا لأساقفة نِصِّيبين شرفًا للموارنة