فيديو - موسم الخليقة 2023 ينطلق عالميًّا

"ليتدفّق العدل والسّلام"

في ظلّ عالم يبحث عن الأمان والسّلام وسط الصّراعات والنزاعات واللّاعدالة وخطاب الكراهية...، تتمسّك العائلة المسكونيّة حول العالم برجائها وتستعدّ للإحتفال بـ"موسم الخليقة". محطّة سنويّة تنطلق هذه السّنة في العالم والشرق الأوسط عبر ندوة عن بُعد من تنظيم حركة Laudato’Si، عُقدت يوم الإثنين 5 حزيران/ يونيو 2023، تزامنًا مع اليوم العالميّ للبيئة.

شارك في الندوة قادة من مختلف الكنائس والحركات المسكونيّة ومجموعة من المسيحيّين المهتمّين بهذه القضيّة المسيحيّة والبيئيّة، حيث انتهت بصلاة ختاميّة وجّهها الأب د. أنطوان الأحمر، مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، كما تجدون في الفيديو، من أمام نهر الكلب في لبنان.

يحمل "موسم الخليقة" هذه السّنة موضوعًا بعنوان "ليتدفّق العدل والسّلام"، متّخذًا رمز "النهر العظيم"، إنطلاقًا من النصّ الإنجيلي عاموس 5: 24 حيث يهتف النبيّ عاموس قائلًا "لِيَجْرِ العَدْلُ كالمِياهِ، وَالصِّدْقُ كنَهْرٍ لا يَنْقَطِعُ!". علمًا أنّ احتفالات "موسم الخليقة" تبدأ كلّ سنة في الأوّل من أيلول/ سبتمبر، الّذي يصادف اليوم العالميّ للصّلاة من أجل العناية بالخليقة، وتنتهي في 4 تشرين الأوّل/ أكتوبر، يوم عيد القدّيس فرنسيس الأسّيزي صديق البيئة وقدّيسها.

في هذا الإطار، يدعونا الموسم هذه السّنة للإنضمام إلى نهر العدل والسّلام وكذلك الإهتمام بالمناخ والعدالة البئيّة، والتكلّم جهارًا مع المجتمعات الأكثر تضرّرًا من الظلم المناخي وفقدان التنوّع البيولوجي.

كما يمكنكم مشاركة أفكاركم وإقتراحاتكم وتجاربكم عبر روابط الهاشتاغ التالية:

SeasonOfCreationME #SeasonOfCreation2023 #MECC#

#موسم_الخليقة #مجلس_كنائس_الشرق_الأوسط


Previous
Previous

مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر كتيّب "موسم الخليقة" 2023 باللّغة العربيّة

Next
Next

متحدون في الصلاة