الأمين العام د. ميشال عبس ووفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط

 في زيارة إلى سعادة السّفير البابويّ في لبنان المونسنيور باولو بورجيا

نحو توطيد العلاقات بين الفاتيكان، السّفارة البابويّة والمجلس

ترأّس الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس وفدًا من الأمانة العامة للمجلس في زيارة إلى سعادة السّفير البابويّ في لبنان المونسنيور باولو بورجيا، يوم الأربعاء 31 أيّار/ مايو 2023، في مقرّ السّفارة البابويّة في حريصا، لبنان.

ضمّ وفد مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى جانب الأمين العام د. عبس، الأمينة العامة المشاركة في المجلس السيّدة سيتا هاديشيان، الأمين العام المشارك في المجلس الاب د. نقولا بسترس، ومدير دائرة الشّؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في المجلس الأب د. أنطوان الأحمر.

خلال اللّقاء، تطرّق المجتمعون إلى مواضيع شتّى حيث قدّم د. عبس لسعادة السفير البابويّ المونسنيور بورجيا تعريفًا عن عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومهامه، إضافةً إلى تاريخه وهيكليّته، وكذلك أبرز الأنشطة والبرامج الّتي يقوم بها في الشرق الأوسط. كما جرت مناقشة سُبل تعزيز العلاقات بين السّفارة البابويّة، الدوائر الفاتيكانيّة ومجلس كنائس الشرق الأوسط من أجل العمل معًا والإشتراك في مختلف الأنشطة.

إلى ذلك، تناول المجتمعون احتفالات سنة اليوبيل الـ50 لتأسيس مجلس كنائس الشرق الأوسط والإستعدادات الجارية في هذا الإطار، حيث تطرّقوا إلى التحضير لزيارة قداسة البابا فرنسيس في الكرسيّ الرسوليّ في الفاتيكان، من أجل أخذ بركته والصّلاة معه على نيّة سنة اليوبيل وكذلك إشراكه بالإحتفالات الّتي ستُقام للمناسبة.  

في ختام الزيارة، أهدى الأمين العام د. ميشال عبس إلى سعادة السّفير البابويّ المونسنيور باولو بورجيا مجموعة من المطبوعات من إصدار مجلس كنائس الشرق الأوسط إضافةً إلى مجسّم يعبّر عن شعار المجلس كتذكار من اللّقاء.

Previous
Previous

تنظيم الاسرة، تنظيم المجتمع، وكرامة الانسان

Next
Next

كليّة اللّاهوت في جامعة هلسنكي في فنلندا تمنح درجة الدكتوراه الفخريّة لسيادة المطران منيب يونان، الرئيس الفخري لمجلس كنائس الشرق الأوسط