د. بيتر مكاري ووفد من

منظّمة Global Ministries

في زيارة إلى مستوصف السيّدة العذراء التابع لمجلس كنائس الشرق الأوسط، في بيروت

زار د. بيتر مكاري، المدير التنفيذيّ للمنظّمة الإنسانيّة العالميّة Global Ministries، وهي شريكة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، على رأس وفد من المنظّمة، مستوصف السيّدة العذراء التابع للمجلس، في منطقة السبتيّة، لبنان، يوم الجمعة 21 نيسان/ أبريل 2023. كان في استقبال الوفد منسّقة مكتب لبنان في دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا السيّدة نينا حلّاق، وفريق عمل المستوصف.

ضمّ وفد Global Ministries إلى جانب د. مكاري،

القسّيسة تيريزا "تيري" هورد أوينز، المديرة العامة ورئيسة Christian Church (Disciples of Christ)،

القسّ ماركو كايبل، رئيس قسم العلاقات الخارجيّة، ومسؤول تنفيذي مشارك فيChristian Church (Disciples of Christ) and United Church of Christ،

القسّيسة د. جينيفر جانزين بال، المديرة التنفيذيّة، القيادة اللّاهوتيّة في United Church of Canada،

القسّ د. جون دورهاور، المدير العام ورئيس United Church of Christ،

والقسّيسة د. كارين جورجيا طومسون، الميدرة العامة المشاركة، مسؤولة تنفيذيّة مشاركة، فيGlobal Ministries of the Christian Church (Disciples of Christ) وUnited Church of Christ.

خلال الزيارة، قدّم فريق المستوصف عرضًا مفصّلًا عن العمل الإنساني الّذي يقوم به المستوصف والخدمات الّتي يقدّمها على مختلف الصّعد الصّحيّة والنفسيّة من أجل دعم الأكثر حاجة ومرافقتهم في ظلّ الظّروف المعيشيّة الصّعبة الّتي يمرّ بها لبنان. كما أضاءت حلّاق على الأوضاع الصحيّة المتدهورة الّتي يعاني منها اللّبنانيّون جرّاء المصاعب الّتي تحيط بالقطاع الصّحيّ، شارحةً التحدّيات الّتي يواجهها المستوصف.

إلى ذلك، بحث المجتمعون في سُبل تعزيز التعاون من أجل تلبية الحاجات الإنسانيّة الطارئة حيث تبادلوا أيضًا الآراء والخبرات في سبيل تطوير برامج مستقبليّة لمساندة المتضرّرين من الأزمات المعيشيّة. كذلك شاهد الوفد الزائر فيديوهات حول عمل دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا والبرامج الّتي تقوم بها في لبنان.

وبعد زيارة المستوصف، جال وفد Global Ministries  برفقة فريق مجلس كنائس الشرق الأوسط على المستفيدين من برنامج إعادة تأهيل المصالح الصّغيرة الّذي نفّذته دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت، في المناطق البيروتيّة، عقب انفجار 4 آب/ أغسطس، بهدف مساعدة أصحاب هذه المصالح على إعادة الحياة إلى استثماراتهم المتضرّرة.

Previous
Previous

حرية الصحافة وشهداء الكلمة

Next
Next

اليوم العالميّ لحريّة الصّحافة - 3 أيّار/ مايو