مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع الّتي جاءت تحت عنوان "تأملات في زمن القيامة"، حيث تحدّث فيها عن تضحيات يسوع المسيح، محبّته اللّامتناهية ومغفرته، واصفًا صلبه بالحدث غير الارضي، غير بالشري، غير الترابي، بالحدث السماوي، الإلهي.

كما يقدّم العدد خبرًا حول الزيارة الفصحيّة الّتي قام بها الأمين العام د. ميشال عبس إلى غبطة البطريرك روفائيل بيدروس الحادي والعشرون ميناسيان، كاثوليكوس بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط. وكذلك خبر حول الزيارة الفصحيّة الّتي قام بها د. عبس إلى حضرة القس الدكتور بول هايدوستيان، رئيس اتحاد الكنائس الأرمنيّة الإنجيليّة في الشرق الأدنى، رئيس جامعة هايكازيان في لبنان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا رسالة معايدة لمناسبة عيد الفصح وجّهها سيادة المتروبوليت سلوان موسي، مطران جبيل والبترون وما يليهما (جبل لبنان) للرّوم الأرثوذكس، إلى الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس وأعضاء عائلة المجلس.

إلى ذلك، تجدون رسالة فصحيّة باللّغة الإنكليزيّة من قداسة البطريرك مار آوا الثالث رويل، كاثوليكوس وبطريرك كنيسة المشرق الآشوريّة، إلى الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس.

تجدون في العدد أيضًا تفاصيل حول الحملة الّتي يقوم بها مجلس كنائس الشرق الأوسط من أجل دعم المنكوبين والمتضرّرين في سوريا جرّاء الزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي، MECC Rescue Syria Campaign.

بالإضافة إلى ذلك، يقدّم العدد تقارير عدّة أصدرها مجلس كنائس الشرق الأوسط  بعنوان "Rescue Syria Update"، تضمّ تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومستجدّات الظروف العامة في سوريا مع نظرة تحليليّة معمّقة، على أن يتابع المجلس إصداره لتقارير مماثلة، دوريّة ومحدّثة.

هذا إضافةً إلى مجموعة صور تظهر صعوبة الظّروف الإنسانيّة في سوريا، الرّزنامة المسكونيّة لشهر نيسان/ أبريل 2023 الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر آذار/ مارس 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة – الجمعة العظيمة

Next
Next

متحدون في الصلاة – الخميس العظيم