مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع الّتي جاءت تحت عنوان "المناسبات الدينية والحياة المشتركة"، حيث تحدّث فيها عن التجربة الرمضانية الّتي يعيشها الناس في بيروت، كما في سائر عواصم بلاد العرب، والّتي توالف القلوب وتمتن اللّحمة بين الناس. كما شدّد د. عبس على أهميّة الاشتراك في الحياة، وإزالة الحواجز النفسية بين الناس، وتشجيعهم على التعرف الى تقاليد، وحتى معتقدات، بعضهم البعض.

وفي العدد أيضًا يدعوكم مجلس كنائس الشرق الأوسط إلى المشاركة في ندوته الشّهريّة الجديدة عن بُعد بعنوان "الكرامة للإنسان المنكوب"، يوم الخميس 30 آذار/ مارس 2023، عند السّاعة السّابعة مساءً. يمكنكم المشاركة في الندوة عبر رابط تطبيق "زوم" التالي: https://tinyurl.com/24k26h5b، ومباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك.

كما يضمّ العدد تفاصيل حول الحملة الّتي يقوم بها مجلس كنائس الشرق الأوسط من أجل دعم المنكوبين والمتضرّرين في سوريا جرّاء الزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي، MECC Rescue Syria Campaign.

كذلك يقدّم العدد خبرًا وصور حول الخلوة الروحيّة الّتي نظّمتها الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط، برئاسة الأمين العام د. ميشال عبس، لمناسبة الصّوم الكبير، يوم الجمعة 24 آذار/ مارس 2023، بضيافة دير القدّيس بولس في حريصا، لبنان، وجمعيّة مرسلين القدّيس بولس، كنيسة الرّوم الملكيّين الكاثوليك، وبمشاركة فريق الأمانة العامة من مختلف الدوائر من بيروت.

إضافةً إلى ذلك، تجدون في العدد خبرًا حول الزيارات التفقّديّة الّتي قام بها الأمين التنفيذي لرابطة الكلّيات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط (ATIME) الخوري د. مخائيل قنبر إلى معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي اللّاهوتي في جامعة البلمند، لبنان، المعهد العالي للعلوم الدينيّة، كليّة العلوم الدينيّة، في جامعة القدّيس يوسف في بيروت، ومعهد القدّيس بولس للفلسفة واللّاهوت في حريصا، لبنان، على أن يتابع باقي الزيارات إلى الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في المنطقة الشّهر المقبل.

كما تجدون خبرًا حول حملة التشجير الّتي نفّذها مجلس كنائس الشرق الأوسط مع الشّبيبة في الأردن في مدرسة البطريركيّة اللّاتينيّة الثّانويّة في منطقة الوسية، يوم السّبت 25 آذار/ مارس 2023، وذلك في إطار مشروع "أيّام التشجير" ضمن برنامج "موسم الخليقة". علمًا أنّ هذه الحملة نُظّمت بتنسيق مع سيادة المطران جمال خضر، النائب البطريركي للّاتين في الأردن، وبالشّراكة مع المنظّمة الإنسانيّة العالميّة "دانمشن".

إلى ذلك، يقدّم العدد تقارير عدّة أصدرها مجلس كنائس الشرق الأوسط  بعنوان "Rescue Syria Update"، تضمّ تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومستجدّات الظروف العامة في سوريا مع نظرة تحليليّة معمّقة، على أن يتابع المجلس إصداره لتقارير مماثلة، دوريّة ومحدّثة.

هذا إضافةً إلى مجموعة صور تظهر صعوبة الظّروف الإنسانيّة في سوريا، الرّزنامة المسكونيّة لشهر نيسان/ أبريل 2023 الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر شباط/ فبراير 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة - جمعة إقامة لعازر (الكنيسة الكلدانيّة)

Next
Next

آخر مستجدّات الظّروف الإنسانيّة في سوريا وتطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط الإغاثي