الشّبيبة تعيد الحياة إلى قلب الطبيعة

مجلس كنائس الشرق الأوسط ينفّذ حملة تشجير في الوسية، الأردن

منذ إطلاقه لمشروع "أيّام التشجير" ضمن برنامج "موسم الخليقة"، يحرص مجلس كنائس الشرق الأوسط على تعزيز التنشئة البيئيّة والثّقافة الخضراء خصوصًا لدى الشّباب في المنطقة بغية التشديد على دورهم تجاه خليقة اللّه وتحفيزهم على العمل من أجل الحفاظ على البيئة والبيت المشترك الّذي نعيش فيه جميعًا.

في هذا الإطار، يتابع مجلس كنائس الشرق الأوسط نشاطه البيئيّ من خلال حملة تشجير جديدة قام بها في الأردن وبالتّحديد في مدرسة البطريركيّة اللّاتينيّة الثّانويّة في منطقة الوسية، يوم السّبت 25 آذار/ مارس 2023، بتنسيق مع سيادة المطران جمال خضر، النائب البطريركي للّاتين في الأردن، وبالشّراكة مع المنظّمة الإنسانيّة العالميّة "دانمشن".

شارك في الحملة القسّ جورج القبطي، راعي كنيسة القدّيس بولس الأسقفيّة في الأشرفيّة بعمّان برفقة مجموعة من المشاركين من ألمانيا وسلوفاكيا، إلى جانب مجموعة من طلّاب المدرسة.

تضمّن النشاط فقرة مخصّصة لزراعة الشّتول والنباتات في حديقة المدرسة الّتي ارتدت حلّتها الخضراء، إضافةً إلى حديث مفصّل حول أهميّة الزراعة، سُبل زيادة المساحات الخضراء وكيفيّة مواجهة تغيّر المناخ عبر الحدّ من انبعاث ثاني أوكسيد الكاربون والتخفيف من التلوّث على أنواعه...

وتجدر الإشارة إلى أنّ مجلس كنائس الشرق الأوسط كان قد نفّذ في شهر آذار/ مارس الجاري حملتي تشجير مع الشّباب في محردة، سوريا، وكفرفالوس، لبنان.

Previous
Previous

خلوة روحيّة لفريق عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط

Next
Next

الأمين التنفيذي لرابطة