مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع الّتي جاءت تحت عنوان "عيد البشارة ووحدة الانسان في مريم" حيث تطّرق فيها إلى فعل البشارة الّذي يشكّل بحدّ ذاته حدثًا فريدًا في مسار الإيمان المسيحي كما في مسار الخلاص البشري، متحدّثًا عن مريم العذراء، الأمّ، شفيعة البشريّة المعذّبة والرمز الّذي يجمع جميع البشر.

كذلك يضمّ العدد خبرًا حول زيارة وفد من الكنيسة الإنجيليّة اللّوثريّة في الولايات المتّحدة الأميركيّة (ELCA) مكاتب الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت حيث كان في استقباله الأمين العام د. ميشال عبس وفريق من المجلس، يوم الإثنين 20 آذار/ مارس 2023.

وفي العدد أيضًا صلاة لمناسبة عيد الأم كانت القسّيسة د. ريما نصرالله، منسّقة وحدة العدالة البيئيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، قد أعدّتها وتلتها في خدمة الأحد، يوم الأحد 19 آذار/ مارس 2023، في الكنيسة الوطنيّة الإنجيليّة في بيروت.

كما يقدّم العدد تفاصيل وصور حول حملتي التشجير اللّتين قد نفّذهما مجلس كنائس الشرق الأوسط ضمن مشروع "أيّام التشجير" وبرنامج "موسم الخليقة"، مع مجموعة من الشّباب المسكونيّ في محردة، سوريا، وكفرفالوس، لبنان.

إلى ذلك، يقدّم العدد تقارير عدّة أصدرها مجلس كنائس الشرق الأوسط  بعنوان "Rescue Syria Update"، تضمّ تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومستجدّات الظروف العامة في سوريا مع نظرة تحليليّة معمّقة، على أن يتابع المجلس إصداره لتقارير مماثلة، دوريّة ومحدّثة.

هذا إضافةً إلى مجموعة صور تظهر صعوبة الظّروف الإنسانيّة في سوريا، الرّزنامة المسكونيّة لشهر آذار/ مارس 2023 الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر شباط/ فبراير 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا ندعم المنكوبين في سوريا

Next
Next

رمضان كريم