مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس لهذا الأسبوع الّتي جاءت تحت عنوان "الوئام بين الأديان" وهي لمناسبة الأسبوع العالمي للوئام بين الأديان الّذي يمتدّ بين 1 و7 شباط/ فبراير من كلّ سنة.

كما يضمّ العدد خبرًا حول زيارة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس على رأس وفد من المجلس، إلى قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل، كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا، في مقرّ الكاثوليكوسيّة في أنطلياس، لبنان.

كذلك يقدّم العدد خبرًا حول المحاضرة الّتي قدّمها الأمين العام د. عبس، بعنوان "الدين والسلطة: الروابط والتحدّيات"، يوم الأربعاء 25 كانون الثاني/ يناير 2023، في كلية العلوم الدينية، حرم العلوم الإنسانيّة، في جامعة القدّيس يوسف في بيروت. تأتي هذه المحاضرة ضمن سلسلة محاضرات ينظّمها قسم علوم الأديان في كليّة العلوم الدينيّة في جامعة القدّيس يوسف حول موضوع "علاقة السلطة بالدِّين".

إلى ذلك تجدون في العدد الرزنامة المسكونيّة لشهر شباط/ فبراير 2023، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

تطوير قدرات فريق عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط مع الأمين العام د. ميشال عبس

Next
Next

متحدون في الصلاة