مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة مومنتوم (Momentum)، الصّادرة عن مجلس كنائس الشرق الأوسط، دائرة التواصل والعلاقات العامة، تجدون البيان الصّادر عن المجلس على إثر الزلزال الّذي ضرب شمال المشرق الأنطاكي، حيث يطالب فيه المجتمع الدولي بمساعدات طارئة لسوريا وبرفع العقوبات عنها. أمّا رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "تأملات في الزمن الصعب على هامش الزلزال في شمال المشرق الانطاكي"، حيث أثنى فيها على أعمال الإنقاذ والإغاثة الّتي تقوم بها مختلف الجهات في تركيا وسوريا المنكوبتين جرّاء الزلزال، مشدّدًا على أهميّة تشارك المآسي ومد يد العون إلى الأكثر حاجة وعوزًا.

كذلك يضمّ العدد مقابلة عبر الفيديو مع سيادة المطران أفرام معلولي، متروبوليت حلب والإسكندرون وتوابعهما للرّوم الأرثوذكس، حيث يروي لحظات الرعب الأولى الّتي مرّوا بها على إثر الزلزال وكيف عملت الكنيسة على بلسمة جراح المتضرّرين والمنكوبين.

هذا ويقدّم العدد أيضًا فيديو تروي فيه روجينا مخول، وهي أمّ ناجية من الزلزال، لحظات الرعب الأولى الّتي مرّوا بها، واصفة حال الهلع والخوف والقلق الّتي تعاني منها العائلات في سوريا. إضافةً إلى فيديو يصف فيه جورج بطيخا، وهو أحد الناجين من الزلزال، الصّعوبات الّتي عانوا منها في خطواتهم الأولى عقب الكارثة مشدّدًا على أنّ الحاجات الضروريّة تزداد يوميًّا.

إلى ذلك، تجدون في العدد مجموعة تقارير أصدرها مجلس كنائس الشرق الأوسط  بعنوان "Rescue Syria Update"، يضمّ تطوّرات عمل مجلس كنائس الشرق الأوسط ومستجدّات الظروف العامة في سوريا مع نظرة تحليليّة معمّقة، على أن يتابع المجلس إصداره لتقارير مماثلة، دوريّة ومحدّثة. هذا إضافةً إلى مجموعة صور من سوريا تظهر هول الكارثة الّتي وقعت جرّاء الزلزال.

علاوةً على ذلك، يقدّم العدد خبرًا حول المرحلة الثانية من برنامج الشفاء من الصّدمات والمشورة الروحيّة الّتي تنفّذها دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط لخدّام الرعايا ومعاونيهم من مختلف العائلات الكنسيّة من دول الشرق الأوسط، بين الأحد 12 والسّبت 18 شباط/ فبراير 2023، في مركز القدّيس أوغسطينوس في منطقة كفرا، لبنان.

كما يضمّ العدد الرّزنامة المسكونيّة لشهر شباط/ فبراير 2023، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر كانون الثاني/ يناير 2023 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

مصر تحتفل بـ"أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2023

Next
Next

متحدون في الصلاة