مجلس كنائس الشرق الأوسط ينفّذ المرحلة الثانية من برنامج الشّفاء من الصّدمات والمشورة الروحيّة

لقاء مسكونيّ يجمع خدّام الرعايا ومعاونيهم من دول الشرق الأوسط

تحت عنوان "فقال لهم يسوع: تعالَوا أنتُم وحدَكُم إلى مكانٍ مقفرٍ واستَريحوا قليلًا" (مرقس 6: 31)، تنظّم دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في مجلس كنائس الشرق الأوسط المرحلة الثانية من برنامج الشّفاء من الصّدمات والمشورة الروحيّة لخدّام الرعايا ومعاونيهم من دول الشرق الأوسط، بحضور 28 مشاركًا من مختلف العائلات الكنسيّة. وذلك بين الأحد 12 والسّبت 18 شباط/ فبراير 2023، في مركز القدّيس أوغسطينوس في منطقة كفرا، لبنان.

يتضمّن اللّقاء المسكونيّ هذا فقرات مختلفة تتمحور حول مواضيع متنوّعة وهي مشاركة ومراجعة الخبرات المكتسبة من اللّقاء الأوّل الّذي أُقيم في كلّ دولة، التمييز الروحي والرعوي في حياة الفرد المكرّس للخدمة، ومفاتيح لقراءة الحياة العاطفيّة والنموّ والنضوج للخدّام الكنسيين. هذا إضافةً إلى جلسة حول ثقافة السلطة السائدة في كنائسنا – شروط المشاركة والسّينودوسيّة، وجلسة أخيرة حول المهارات الحياتيّة، حلّ النزاعات والمرونة...

إلى ذلك، يتخلّل برنامج الدورة رحلات حجّ مسكونيّة إلى أماكن مقدّسة ولقاء بعض الرعاة العاملين فيها، حيث يزور المشاركون الصّرح البطريركي المارونيّ في بكركي ومتحفه، بازيليك سيّدة لبنان حاريصا، كاتدرائيّة مار بطرس وبولس للآباء البولسيّين في حاريصا، مزار القدّيس شربل عنّايا، كاتدرائيّتي مار جرجس للموارنة وللرّوم الأرثوذكس في العاصمة بيروت، وكنيسة السيّدة العذراء والقدّيس مار مرقس الرسول للأقباط الأرثوذكس في سنّ الفيل.

Previous
Previous

تأملات في الزمن الصعب

Next
Next

متحدون في الصلاة - عيد دخول السيّد المسيح إلى الهيكل (الكنيسة القبطيّة الأرثوذكسيّة)