الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور الدكتور ميشال عبس ومدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب الدكتور أنطوان الأحمر

يشاركان في ندوات ضمن فعاليّات مؤتمر COP28 في دبي

تجدون ألبوم صور في أسفل النصّ.

في ظلّ عالم يعاني من مخاطر بيئيّة جمّة تهدّد حياة الإنسان جرّاء الأزمات البيئيّة، تعقد الأمم المتّحدة مؤتمر الأطراف COP28 حول تغيّر المناخ في دبي، بين 30 تشرين الثاني/ نوفمبر و12 كانون الأوّل/ ديسمبر 2023، الّذي يتضمّن في فعاليّاته اجتماعات بين رؤساء العالم ولقاءات رسميّة، إلى جانب محاضرات وندوات بيئيّة عدّة من مختلف أنحاء الأرض.

في هذا السياق وإيمانًا من مجلس كنائس الشرق الأوسط بأهميّة القضيّة البيئيّة، اتّجه الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور الدكتور ميشال عبس ومدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة في المجلس الأب الدكتور أنطوان الأحمر إلى دبي حيث شاركا في سلسلة ندوات أُقيمت ضمن فعاليّات COP28 مع المجموعات العربيّة والمجموعات المتعلّقة بالإيمان، والّتي تمحورت كلّها حول مواضيع ومسائل بيئيّة ولاهوتيّة وعلميّة. علاوة على ذلك، هدفت هذه الجولة إلى بناء علاقات جديدة تهدف إلى تعزيز التواصل مع الجهات العالميّة والعربيّة من أجل التعاون والعمل معًا مستقبليًّا.

علمًا أنّه كانت قد أُقيمت بالتوازي مع أنشطة COP28، خدمة صلاة مسكونيّة خاصّة بـ"موسم الخليقة"، بدعوة من مجلس الكنائس العالمي ومجلس كنائس الشرق الأوسط، وذلك يوم السبت 2 كانون الأوّل/ ديسمبر 2023، في كنيسة المسيح الأنجليكانيّة في منطقة جبل علي – دبي. كما ألقى بعدها الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط البروفسور الدكتور ميشال عبس كلمة ندّد فيها بالتلوّث البيئيّ وكلّ ما تتعرّض له الخليقة من أزمات ومخاطر، مشدّدًا على أهميّة دور الكنيسة في العمل للحفاظ على البيئة والتوعية حول هذه القضيّة.

Previous
Previous

العمل المسيحي في رعاية الخلق

Next
Next

خدمة صلاة مسكونيّة في كنيسة المسيح – جبل علي