مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تجدون تفاصيل حول الطاولة المستديرة الّتي عقدها مجلس كنائس الشرق الأوسط، ضمن سلسلة ندواته الشهريّة، بعنوان "السجين والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 26 كانون الثاني/ يناير 2023، في مقرّ الأمانة العامة للمجلس في بيروت. أمّا رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "بين العقاب والإصلاح...الكرامة"، وهي الكلمة الّتي ألقاها في بداية هذه الندوة.

وفي ختام "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين"، يضمّ العدد خبرًا وصورًا حول الصّلاة المسكونيّة الّتي أُقيمت للمناسبة حيث شارك فيها الأمين العام د. ميشال عبس، بدعوة من اللّجنة الأسقفيّة للعلاقات المسكونيّة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان. وذلك يوم الأحد 22 كانون الثاني/ يناير 2023، في الصّرح البطريركيّ في بكركي، لبنان، برعاية وحضور غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الرّاعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة.

كما يقدّم العدد خبرًا عن زيارة وفد من "مركزيّة مسيحيّي المشرق" إلى مقرّ الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت واجتماعه مع الأمين العام د. عبس، يوم الإثنين 23 كانون الثاني/ يناير 2023.

كذلك تجدون في العدد آخر أنشطة مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن حيث أطلق دورة جديدة لتعلّم فنّ الخياطة. هذا إضافةً إلى الرزنامة المسكونيّة لشهر شباط/ فبراير 2023، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر كانون الأوّل/ ديسمبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

متحدون في الصلاة - تذكار القدّيس البارّ أفرام السّريانيّ، ملفان البيعة (الكنيستان الأرثوذكسيّة والمارونيّة)

Next
Next

متحدون في الصلاة