مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تفاصيل حول الندوة الّتي نظّمها المجلس عن بُعد بعنوان "الفلسطينيّون والتحرّر من منظور مسيحي"، وهي الحلقة الأولى ضمن سلسلة ندوات سينظّمها المجلس شهريًّا حول مواضيع وقضايا آنية متنوّعة. أمّا رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "فلسطين، أولى الندوات، أولى النتائج"، وتمحورت حول موضوع الندوة وأهدافها.

ولمناسبة مرور عامين على انفجار 4 آب، يقدّم العدد تقريرًا حول بيروت اليوم الّتي تحاول مع أبنائها استعادة الأمل من جديد، وذلك تحت عنوان "عامان على انفجار 4 آب الكارثيّ في بيروت، موت ودمار ووجع في كلّ مكان ... لكن هنا إرادة الحياة أقوى".

كذلك حمل العدد تقريرًا حول العمل الإغاثيّ الّذي قامت به وما زالت دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت، في مجلس كنائس الشرق الأوسط، إثر وقوع الإنفجار، لا سيّما برنامج إعادة تأهيل الأعمال الصغيرة والّتي تضرّرت بشكل كبير. في التقرير أيضًا، قصص بعض من أصحاب هذه الأعمال الّذين عانوا لإعادة الحياة إلى استثماراتهم.

إلى ذلك تجدون أخبار دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط لا سيّما الدورات التدريبيّة في فنّ الخياطة الّتي نفّذتها دائرة الدياكونيا، مكتب بيروت، لتمكين السيّدات في لبنان. كما تجدون الرّزنامة المسكونيّة لشهر آب/ أغسطس 2022، تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السّنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

Previous
Previous

فيديو – عامان على انفجار مرفأ بيروت... إرادة الحياة هي الأقوى

Next
Next

عامان على إنفجار 4 آب