مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط خبر حول زيارة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس على رأس وفد من الأمانة العامة إلى غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة. أمّا رسالة د. عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "في يومهم العالمي: الشباب، تحديات واسئلة"، وذلك تزامنًا مع يوم الشباب العالمي الّذي يصادف في 12 آب/ أغسطس.

كذلك يقدّم العدد خبرًا وصورًا حول زيارة د. ميشال عبس على رأس وفد من الأمانة العامة، مهنّئًا قدس الأباتي هادي محفوظ على انتخابه رئيسًا عامًّا للرهبانيّة اللّبنانيّة المارونيّة، إلى جانب المدبّرين الجدد.

ولمناسبة اليوبيل الفضيّ والذّكرى الخامسة والعشرين لانتخاب وتكريس قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل كاثوليكوسًا للأرمن الأرثوذكس للكرسيّ الرسوليّ كيليكيا، يضمّ العدد مقالًا باللّغة الفرنسيّة بقلم د. عبس تحت عنوان "Aram Premier, Catholicos de Cilicie : Un leader de principes et de défis"، "آرام الأوّل، كاثوليكوس كيليكيا: قائد المبادئ والتحدّيات".

أمّا لمناسبة مرور عامين على انفجار 4 آب الكارثيّ، فيحمل العدد فيديو تجدون فيه جولة في أحياء الجميّزة ومار مخايل وقصص بعض البيروتيّين الّذين نجوا من الموت. الفيديو بعنوان "عامان على انفجار مرفأ بيروت... إرادة الحياة هي الأقوى"، ومن إعداد دائرة التواصل والعلاقات العامة في المجلس.

إلى ذلك تجدون الرّزنامة المسكونيّة لشهر آب/ أغسطس 2022، تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السّنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة منوّعة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر تمّوز/ يوليو 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط يزور سماحة شيخ العقل د. سامي أبي المنى