وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط في زيارة إلى غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي

ودعوة الكنيسة المارونيّة للمشاركة في احتفالات "موسم الخليقة" 2022 في لبنان

زار الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس غبطة البطريرك الكردينال مار بشاره بطرس الرَّاعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، على رأس وفد من الأمانة العامة للمجلس ضمّ مدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب د. أنطوان الأحمر، منسّقة وحدة العدالة البيئية القسّيسة ريما نصراللّه، ومنسّقة مشروع إعادة تأهيل الرأسمال الإجتماعي البروفسور لور أبي خليل. وذلك يوم الأربعاء 10 آب/ أغسطس 2022 في الصّرح البطريركيّ في الديمان، لبنان.

خلال اللّقاء، قدّم د. عبس لغبطة البطريرك الرَّاعي لمحة موجزة عن فعاليّات الجمعيّة العامة الثانية عشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الّتي انعقدت تحت شعار "تشجّعوا! أنا هو. لا تخافوا!" (متّى 14: 27)، بين 16 و20 أيّار/ مايو 2022، في مركز لوغوس البابويّ في مصر. كما عرض لأبرز المواضيع والقضايا الّتي نوقشت خلال الجمعيّة العامة إضافةً إلى نتائجها وسير العمل في المرحلة المقبلة في سبيل تنفيذ التوصيات الصّادرة عنها.

كما إطّلع غبطة البطريرك الرَّاعي من د. عبس والوفد المرافق على التحضيرات الجارية وآخر الإستعدادات لتنفيذ مشروع "موسم الخليقة" 2022، بعد أن أطلقه مجلس كنائس الشرق الأوسط للمرّة الأولى في المنطقة العام الفائت. هذا ودعا مجلس كنائس الشرق الأوسط الكنيسة المارونيّة إلى استضافة الإحتفال الرسمي الّذي سيُقام في لبنان في إطار فعاليّات "موسم الخليقة" 2022. علمًا أنّ احتفالات متنوّعة ستُنظّم في مختلف دول الشرق الأوسط.

من جهّته، رحّب غبطة البطريرك الرَّاعي بالوفد مثنيًا على الجهود الّتي يبذلها المجلس من أجل تحقيق الأهداف المسكونيّة والإنسانيّة المرجوّة. كما شكر غبطته لدعوة المجلس مؤكّدًا على ضرورة التعاون والتنسيق معًا. وتسلّم أيضًا مسودّة كتيّب موسم الخليقة لهذه السّنة الّذي يصدره المجلس كلّ سنة باللّغة العربيّة.

Previous
Previous

في يومهم العالمي: الشباب، تحديات واسئلة

Next
Next

Aram Premier, Catholicos de Cilicie: Un leader de principes et de défis