مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تجدون تفاصيل وصور حول زيارة وفد من مجلس الكنائس العالميّ إلى لبنان وجولته التفقديّة في سوريا. أمّا رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان في "العلاج الكيميائي السياسي"، استنكر فيها كلّ حصار وعقوبات كانت قد فُرضت على بعض الدول مشدّدًا على خطورة التداعيات الإنسانيّة الناجمة عنها حيث دمّرت شعوب بأكملها.

في العدد أيضًا بودكاست فيديو يتضمّن لقاء خاصًّا مع نيافة الأنبا أنطونيوس، مطران الكرسيّ الأورشليميّ والشرق الأدنى للأقباط الأرثوذكس، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الأرثوذكسيّة الشرقيّة.

ولمناسبة اليوبيل الـ175 عامًا للكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة، تغطية خاصة وتصريح لحضرة القسّ الدكتور بول هايدوستيان، رئيس إتّحاد الكنائس الإنجيليّة الأرمنيّة في الشرق الأدنى، رئيس جامعة هايكازيان، ورئيس مجلس كنائس الشرق الأوسط عن العائلة الإنجيليّة، حول مشاركته في الإحتفالات اليوبيليّة الّتي أُقيمت في  العاصمة الأرمنيّة يريفان.

بالإضافة إلى أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط لا سيّما أنشطة دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، إلى جانب تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السّنويّ لعام 2021، الرّزنامة المسكونيّة لشهر تمّوز/ يوليو 2022، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر حزيران/ يونيو 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي