مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط البيان الختاميّ لإجتماع اللّجنة التنفيذيّة للمجلس الّذي عُقد افتراضيًّا في ١١ شباط/ فبراير ٢٠٢٢. أمّا رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس فجاءت هذا الأسبوع تحت عنوان "العدالة الإجتماعيّة وبؤس الإنسانيّة" تحدّث فيها عن اليوم العالميّ للعدالة الإجتماعيّة الّذي أقرّته الأمم المتّحدة ليحتفل به في ٢٠ شباط/ فبراير من كلّ سنة، مقدّمًا تحليلًا لهذه المناسبة إضافةً إلى مكوّناتها وخلفيّاتها.

وفي العدد أيضًا ينعي مجلس كنائس الشرق الأوسط قُدس الأنبا يوحنا قلته، المعاون البطريركي في الكنيسة القبطية الكاثوليكيّة بمصر والرئيس الفخري للمجلس.

كما يضمّ العدد تقريرًا حول تداعيات فيروس كورونا الإقتصاديّة واحتواء ما بعد الوباء بعنوان "الشرق الأوسط المأزوم بين الوباء ومعدّلات الفقر والبطالة، مساعٍ دوليّة لاحتواء ما بعد كورونا، فهل نهاية الجائحة قريبة؟".

كذلك يقدّم العدد تقريرًا حول عيد قيام كرسيّ بطرس في أنطاكية تحت عنوان "عيد قيام كرسيّ بطرس في أنطاكية 22 شباط/ فبراير، إنطلاقة الكنيسة من المشرق إلى كلّ العالم، أَنْتَ بُطْرُسُ، وَعَلَى هذِهِ الصَّخْرَةِ أَبْني كَنِيسَتِي..." (متّى 16: 18)".

تجدون في العدد أيضًا فيديو حول إعادة إعمار مدرسة الثانويّة الخاصّة التابعة للكنيسة الأرمنيّة الأرثوذكسيّة في حلب، والّتي شهدت أعمال ترميم وتأهيل عدّة ضمن برنامج "صندوق ترميم وتأهيل المنشآت الكنسيّة والإجتماعيّة المتضرّرة جرّاء الأزمة في سوريّة".

وإستعدادًا للجمعيّة العامة الـ12 لمجلس كنائس الشرق الأوسط، يتضمّن العدد محضر إجتماعات الجمعيّة العامة الـ١١ للمجلس الّتي انعقدت في عمّان، الأردن بين ٦ و٨ أيلول/ سبتمبر ٢٠١٦.

إضافةً إلى الرّزنامة المسكونيّة الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة لشهر شباط/ فبراير 2022، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

حمل العدد أيضًا تقرير خاصّ حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر كانون الثّاني/ يناير 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي - فصح يونان