مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط يصدر المجلس النسخة العربيّة من كتيّب "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين" 2023 بعنوان "تَعَلَّمُوا الإحسَانَ وَاطلُبُوا العَدْلَ" (اشعيا 1: 17). أمّا رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "صلاة للوحدة في زمن التمزّق والضياع" وهي تقديم النسخة العربية من كتاب الصلوات من أجل وحدة المسيحيين.

كما يضمّ العدد رسالة من الأمين العام د. ميشال عبس عبر الفيديو ضمن اجتماع اللّجنة التنفيذيّة لمجلس كنائس الشرق الأوسط الّذي عُقد يومي الإثنين 28 والثلاثاء 29 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في دير سيّدة البير في بقنايا، لبنان. إضافةً إلى فيديو يقدّم لمحة عن الجلسات الإستشاريّة الّتي شارك فيها الشّباب في إطار اجتماع اللّجنة التنفيذيّة ويضيء في مقابلات معهم على قضاياهم وآرائهم. الفيديوهات من إنتاج دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط.

ويقدّم العدد أيضًا خبرًا حول الندوة الشّهريّة الخامسة عن بُعد الّتي عقدها مجلس كنائس الشرق الأوسط بعنوان "الحياة بكرامة للإنسان ذي الإحتياجات الخاصّة"، يوم الخميس 8 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022، إضافةً إلى فيديو المحاضرة كاملةً.

هذا وتجدون في العدد تقريرًا بعنوان "إدارة التنوّع واحترام الحقوق في دولة المواطنة: الدستور، المناهج المدرسيّة والإعلام، ملتقى حواري في إربيل – العراق، والأفق مفتوح على مستقبل مُشرِق!"، حيث يتمحور حول اللّقاء الأخير الّذي عُقد ضمن ملتقى حواري بين 4 و6 كانون الأول/ ديسمبر 2022 في إقليم أربيل.

وفي العدد تدعوكم الشبكة الجامعة لمناصرة الأشخاص المعوّقين EDAN بالشراكة مع مجلس كنائس الشرق الأوسط، إلى ندوة حول كتاب "مسألة الإعاقة في العالم العربي، خريطة طريق للمستقبل"، من إعداد وإشراف الأستاذ فادي الحلبي، ومراجعة بروفيسور أنطوان رومانوس. وذلك يوم الجمعة 16 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022 في تمام الساعة 6،30 مساءً، في الجامعة الأنطونيّة الحدت – بعبدا، لبنان، قاعة الآباتي أنطوان راجح.

كذلك تجدون خبرًا حول توقيع اتّفاقيّة تعاون جديدة بين "دانمشن" ومجلس كنائس الشرق الأوسط، إضافةً إلى مشاركة المجلس مع "تحالف آكت اللّاينس" في حملة الأمم المتّحدة العالميّة "اتّحدوا لإنهاء العنف ضدّ المرأة"، أنشطة دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب سوريا، ومعايدة دائرة خدمة اللّاجئين الفلسطينيّين في المجلس لمناسبة عيد الميلاد المجيد.

كما يضمّ العدد الرّزنامة المسكونيّة لشهر كانون الأوّل/ ديسمبر 2022 الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة، تقرير المجلس السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

قداسة الكاثوليكوس آرام الأوّل، كاثوليكوس الكنيسة الأرمنيّة الرسوليّة لبيت كيليكيا، يوجّه نداء إلى العالم إبان الحصار على ممرّ لاتشين

Next
Next

متحدون في الصلاة - ناطرينك 16 كانون الأوّل/ ديسمبر 2022