مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّةMomentum  الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تفاصيل وصور حول اليوم الأوّل من اجتماع مجلس كنائس الشرق الأوسط السّنويّ مع شركائه الدوليّين والإقليميّين، يوم الخميس 3 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في بيروت. أمّا رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "شركاء مسكوّنيون معنيّون بنا"، وهي الكلمة الّتي ألقاها في افتتاح اجتماع المجلس مع شركائه.

في العدد أيضًا خبرًا حول اليوم الثاني من الإجتماع السنويّ للّجنة الشرق أوسطيّة لمنتدى آكت آليانس الّذي عُقد بمشاركة مجلس كنائس الشرق الأوسط ومنظّمات إنسانيّة عالميّة، يومي الأحد 23 والاثنين 24 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، في عمّان.

يقدّم العدد أيضًا خبرًا حول احتفال الكنيسة الإنجيليّة في لبنان وسوريا بذكرى الإصلاح الإنجيليّ حيث شارك مجلس كنائس الشرق الأوسط في خدمة العبادة الّتي أُقيمت يوم الأحد 30 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 في الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة الأولى في بيروت. هذا إضافةً إلى خبر حول احتفال الأمانة العامة للمجلس بذكرى الإصلاح في صلاة خاصّة، يوم الثلاثاء 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في المقرّ الرئيس للمجلس في بيروت.

كما يضمّ العدد تفاصيل حول احتفال غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، بطريرك السريان الأنطاكي، بإعادة تقديس وتكريس كاتدرائيّة مار جرجس التاريخيّة في بيروت للسريان الكاثوليك، وذلك بمشاركة الأمين العام د. ميشال عبس، يوم السبت 29 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022.

واستعدادًا لقمّة التغيّر المناخيّ COP27، يقدّم العدد تقريرًا بعنوان "من وإلى قمة التغير المناخي COP27 في شرم الشيخ، الشّبيبة تدقّ ناقوس الخطر وتستعدّ مع تحالف آكت اللّاينس".

كذلك يضمّ العدد خبرًا حول مشاركة مجلس كنائس الشرق الأوسط في قمّة للقيادة مع جمعيّة الكتاب المقدّس بين 20 و23 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، في قبرص. هذا وتجدون أيضًا الرّزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا باللّغة الإنكليزيّة حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

لقاء بين الأديان في شرم الشيخ وإلكترونيًّا

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي