مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّةMomentum  الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط يهنّئ الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندريّة وبطريرك الكرازة المرقسيّة، في الذكرى الـ10 لتجليسه. أمّا رسالة د. عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "معاملة المرأة: سباق بين الترقي والإنحطاط" تحدّث فيها عن العنف ضدّ المرأة لمناسبة اليوم الدوليّ المخصّص للقضاء على هذا العنف في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

وفي العدد أيضًا تقريرين وصور حول الجولة الميدانيّة الّتي قام بها وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط وهيئة "الكنيسة بالعمل" في هولندا على المشاريع الّتي نفّذها الطرفين في سوريا في إطار "صندوق ترميم وتأهيل المنشآت الكنسيّة والإجتماعيّة المتضرّرة جرّاء الأزمة في سوريّة" الّذي أُطلق عام 2020.

كذلك يضمّ العدد بيانًا مشتركًا صادرًا عن قادة وجمعيّات دينيّة من حول العالم، بينها مجلس كنائس الشرق الأوسط، عشيّة ختام قمّة التغيّر المناخيّ COP27 في شرم الشيخ مبدين فيه موقفهم الحازم من المفاوضات الّتي أُجريت في مؤتمر الأطراف هذا.

كما يقدّم العدد خبرًا حول حفل إطلاق وتوقيع كتاب "Leadership… in Crisis: A global perspective on building resilience, stamina, agility, and confrontation"، أي "القيادة... في الأزمات: منظور عالمي لبناء المرونة والقدرة على التحمّل والتأقلم والمواجهة"، للأمين العام لجمعيّة الكتاب المقدّس د. مايك باسوس، حيث شارك فيه الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس ومدير دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة الأب د. أنطوان الأحمر.

وتجدون في العدد أيضًا فيديو حول برنامج إعادة تأهيل الإستثمارات التجاريّة الّتي تضرّرت جرّاء انفجار مرفأ بيروت، حيث قامت بتنفيذه دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، مكتب بيروت. هذا إضافةً إلى فيديو آخر حول الجلسات الإستشاريّة الّتي نظّمتها دائرة الشؤون اللّاهوتيّة والعلاقات المسكونيّة مع الشّباب في مختلف دول الشرق الأوسط.

هذا ويقدّم العدد أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط، الرّزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة، تقرير المجلس السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

نحو اليوبيل الـ50 لتأسيسه

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي