مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّةMomentum  الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط ينعي المجلس صاحب الغبطة الجليل البطريرك خريسوستوموس الثاني، رئيس أساقفة يوستنيانا وسائر قبرص للكنيسة الأرثوذكسيّة في قبرص، الّذي انتقل إلى الأخدار السّماويّة يوم الإثنين 7 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022. أمّا رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "الإنسان الحديث بين العِلم والجهل"، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية الّذي يصادف في 10 تشرين الثاني/ نوفمبر.

كما يضمّ العدد تفاصيل وصور حول الإجتماع السّنويّ لمجلس كنائس الشرق الأوسط مع شركائه الدوليّين والإقليميّين الّذي انعقد تحت عنوان "شركاء يرافقون مجلس كنائس الشرق الأوسط في رحلته المسكونيّة"، بين 3 و4 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022، في بيروت. إضافةً إلى تغطية للجولة المسكونيّة الّتي قام بها وفد من ممثّلي المنظّمات والمؤسّسات الشّريكة للمجلس برفقة الأمين العام د. ميشال عبس على الكنائس في لبنان، يوم السبت 5 تشرين الثاني/ نوفمبر 2022.

كذلك يقدّم العدد الرّزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022 الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط، تقرير المجلس السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

تجدون أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي

Next
Next

اليوم العالميّ للعلوم من أجل السّلام والتنمية - 10 تشرين الثاني/ نوفمبر