الكنائس الإنجيليّة في سوريا ولبنان تحتفل بأحد الإصلاح الإنجيليّ

مجلس كنائس الشرق الأوسط مشاركًا في خدمة العبادة

لمناسبة أحد الإصلاح الإنجيليّ وبدعوة من المجمع الأعلى للطائفة الإنجيليّة في سوريا ولبنان، احتفلت الكنائس الإنجيليّة، كما جرت العادة سنويًّا، بخدمة عبادة تحت عنوان هذه السّنة "الشهادة لإله الحياة وسط عالم متألّم"، ترأّسها القسّ جوزيف قصاب، رئيس المجمع الأعلى للطائفة الإنجيليّة في سوريا ولبنان، وأمين عام السينودس الإنجيليّ الوطني في سوريا ولبنان. وذلك يوم الأحد 30 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022 في الكنيسة الأرمنيّة الإنجيليّة الأولى في بيروت.

شارك في الصّلاة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس والمدير الإقليمي لدائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا في المجلس المهندس سامر لحام، إلى جانب ممثّلين عن الكنائس الأعضاء في المجمع الأعلى للطائفة الإنجيليّة في سوريا ولبنان، أصدقاء من لبنان ودول الخارج وعدد من المؤمنين.

يوافق الإحتفال هذه السنة مع ذكرى مرور 505 أعوام على انطلاق حركة الإصلاح الإنجيليّ في العام 1517 بمبادرة من الراهب الأوغسطيني مارتن لوثر. وقد استذكرت خدمة العبادة مبادىء الإصلاح وأسسه المبنيّة على الكتاب المقدّس والمتمحورة حول شخص يسوع المسيح حيث تسعى الكنيسة دائمًا إلى فحص الذات عبر الإيمان والكلمة المقدّسة. كما تخلّلت الخدمة صلوات، ترانيم ومعزوفات مختلفة إحتفالًا بالمناسبة.

Previous
Previous

اللّجنة الشرق أوسطيّة لمنتدى آكت آليانس في اليوم الثاني من إجتماعها السنويّ

Next
Next

النصّ الكامل لموعظة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في احتفال إعادة تقديس وتكريس كاتدرائيّة مار جرجس التاريخيّة في الباشورة، بيروت