مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط تفاصيل حول الطاولة المستديرة الّتي نظّمها المجلس بعنوان "المرأة والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 27 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، في مقرّ الأمانة العامة في بيروت. أمّا رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "لقد استحقت المكانة"، وهي الكلمة الّتي ألقاها في افتتاح جلسات الطاولة المستديرة.

كما يقدّم العدد كلمة د. عبس الّتي وجّهها في القدّاس والجنّاز الّذي أُقيم لمناسبة مرور أربعين يومًا على وفاة المأسوف عليه المرحوم غبريال جرجي حبيب، الأمين العام السابق لمجلس كنائس الشرق الأوسط، يوم الأحد 23 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، في كاتدرائيّة مار جاورجيوس للروم الأرثوذكس، في وسط بيروت. وفي العدد أيضًا خبر حول خدمة الصّلاة الّتي أقامها فريق الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط لراحة نفس كابي حبيب، بحضور عائلته الصّغيرة، يوم الثلاثاء 25 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، في المقرّ الرئيس للمجلس في بيروت.

كذلك يضمّ العدد تفاصيل وصور حول الإجتماع السنويّ للّجنة الشرق أوسطيّة لمنتدى آكت آليانس الّذي عُقد بمشاركة مجلس كنائس الشرق الأوسط ومنظّمات إنسانيّة عالميّة، يوم الأحد 23 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، في عمّان.

إلى ذلك، تصدر دائرة التواصل والعلاقات العامة الرزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2022. كما تجدون في العدد خبرًا حول جلسة التوعية لمواجهة مرض الكوليرا الّتي نُظّمت لفريق الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت يوم الثلاثاء 25 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، إضافةً إلى تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا خاصًّا حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

قمّة للقيادة مع جمعيّة الكتاب المقدّس في قبرص

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي