مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم المجلس إلى طاولة مستديرة ينظّمها بعنوان "المرأة والكرامة الإنسانيّة"، يوم الخميس 27 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، الساعة 10:15 صباحًا في مقرّ الأمانة العامة في بيروت. يمكنكم المشاركة فيها عبر رابط تطبيق Zoom التالي: https://tinyurl.com/2jb2y9vy، أو مباشرة على صفحة مجلس كنائس الشرق الأوسط على موقع فيسبوك. أمّا رسالة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "السلم العالمي الهشّ"، تحدّث فيها عن الخطر الّذي يتهدّد البشر والعالم على ضوء الحرب الدائرة في أوروبا.

كما يقدّم العدد تفاصيل حول المحاضرة الّتي نظّمها مجلس كنائس الشرق الأوسط، جمعيّة الكتاب المقدّس، وكليّة العلوم الدينيّة في جامعة القدّيس يوسف (USJ) في بيروت، تحت عنوان "لماذا تُعتبر حرّيتنا الدينيّة مهمّة؟"، ألقاها سيادة المطران فيليب مونتستيفين، أسقف ترورو، ومؤلّف إصدار FCDO المستقلّ حول المسيحيّين المضطهدين. وذلك يوم الخميس 13 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، في حرم جامعة القدّيس يوسف. في هذا الإطار، تجدون نصّ محاضرة سيادة المطران مونتستيفين كاملًا باللّغة الإنكليزيّة، وكلمة الأمين العام د. ميشال عبس الّتي ألقاها للمناسبة.

في العدد أيضًا تغطية لزيارة سيادة المطران فيليب مونتستيفين مكاتب الأمانة العامة لمجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت، يوم الخميس 13 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، على رأس وفد من أبرشيّة ترورو في المملكة المتّحدة. إضافةً إلى خبر حول زيارة وفد من مجلس الأساقفة الألمان مجلس كنائس الشرق الأوسط في بيروت، يوم الإثنين 17 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022.

كذلك يضمّ العدد أخبار رابطة الكليّات والمعاهد اللّاهوتيّة في الشرق الأوسط ATIME الّتي عقدت اجتماع هيئتها العامة، ومختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط لا سيّما أنشطة دائرة الخدمة والإغاثة – دياكونيا، في لبنان وسوريا. هذا وتجدون أيضًا الرّزنامة المسكونيّة لشهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، تقرير مجلس كنائس الشرق الأوسط السنويّ لعام 2021، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، صلاة أسبوعيّة، فيديوهات وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يقدّم العدد أيضًا تقريرًا حول أنشطة دائرة خدمة اللّاجئين الفلسطينيّين في مجلس كنائس الشرق الأوسط خلال شهر تشرين الأوّل/ أكتوبر 2022، وكذلك تقرير خاصّ حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

قدّاس وجنّاز لمناسبة مرور أربعين يومًّا على وفاة المأسوف عليه المرحوم غبريال جرجي حبيب

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي