مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

يقدّم العدد الأوّل من سنة 2022 من النشرة الأسبوعيّة الإلكترونيّة Momentum الصّادرة عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط كلمة الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس عقب حملة التشجير الّتي نظّمها المجلس مع الشّبيبة في بلدة بجّة اللّبنانيّة في إطار الحملة البيئيّة العالميّة "موسم الخليقة" إضافةً إلى تفاصيل وصور عن هذا النشاط. أمّا رسالة د. عبس لهذا الأسبوع فجاءت تحت عنوان "فعل الولادة وفعل الإبادة" وهي الكلمة الّتي قدّم فيها لكتيّب "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2022.

كذلك يتناول العدد "كتيّب أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2022 باللّغتين العربيّة والإنكليزية وتفاصيل عن المقدّمة إلى موضوع أسبوع الصّلاة لهذه السّنة والفريق العامل على إعداد الكتيّب. تجدون أيضًا باللّغة العربيّة تصميم البوستر، صلاة أسبوع الوحدة مع الأيقونة خاصّ للجَيْب وبرنامج الإحتفالات في لبنان.

كما حمل العدد خبرًا حول زيارة وفد من مجلس كنائس الشرق الأوسط برئاسة الأمين العام د. ميشال عبس إلى قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السّريانيّة الأرثوذكسيّة في العالم ورئيس المجلس عن عائلة الكنائس الأرثوذكسيّة الشرقيّة.

ويتضمّن العدد الرّزنامة المسكونيّة لشهر كانون الثّاني/ يناير 2022، أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد أيضًا جولة في الأحداث الإقتصاديّة والإجتماعيّة للشرق الأوسط خلال عام 2021 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

ميلاد مجيد للكنيسة القبطيّة

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي - عيد الظهور الإلهيّ