مومنتوم أسبوعيّة إلكترونيّة من مجلس كنائس الشرق الأوسط

في العدد الجديد من النشرة الإلكترونيّة Momentum لهذا الأسبوع رسالة الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس تحت عنوان "في التخوين والتكفير وتوسُّل الدين في السياسة" تحدّث فيها عن خطورة الأوصاف والإتّهامات الّتي تطال مجموعات إجتماعيّة - دينيّة معيّنة في منطقتنا عبر وسائل الإعلام. كما يضمّ خبر وصور حول تكريم المستشار القانوني وعضو اللّجنة التنفيذيّة للمجلس المحامي الأستاذ إبراهيم الفرد طرابلسي لمناسبة منحه وسام القدّيس غريغوريوس الكبير برتبة كومندور من قداسة البابا فرنسيس.

وفي إطار "أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين" 2022، يتناول العدد أيضًا مقابلة خاصّة مع سيادة القسّ د. حبيب بدر على قناة Suboro TV ومقابلتين مع الأمين العام للمجلس د. ميشال عبس على تيلي لوميار ونورسات وSuboro TV. إضافةً إلى مقابلة مع سيادة المطران جوزيف معوّض عبر إذاعة لبنان الحرّ، وحلقة خاصّة من إعداد دائرة التواصل والعلاقات العامة بالتعاون مع تيلي لوميار ونورسات حول دور الشّباب في العمل المسكونيّ.

ولمناسبة أسبوع الصّلاة أيضًا، حمل العدد خبرًا عن محاضرة ألقاها الأمين العام د. عبس بدعوة من حركة شباب سيّدة لبنان في باريس، وتفاصيل حول الصّلاة الإلكترونيّة الّتي إتّحد عبرها مجلس الكنائس العالميّ ومجلس كنائس الشرق الأوسط.

كذلك يتضمّن العدد خبرًا حول مشاركة المجلس في الإجتماع السنويّ لرابطة كنائس الخليج، البيان الختاميّ الصّادر عن الجمعيّة العامة الـ10 لمجلس كنائس الشرق الأوسط وذلك إستعدادًا للجمعيّة العامة الـ12، والرّزنامة المسكونيّة لشهر شباط/ فبراير 2022.

إضافةً إلى أخبار مختلف دوائر مجلس كنائس الشرق الأوسط، مواضيع مسكونيّة متنوّعة، مجموعة من الفيديوهات الخاصّة، صلاة أسبوعيّة، وأخبار العائلات الكنسيّة في الشرق الأوسط.

يضمّ العدد الصّادر عن دائرة التواصل والعلاقات العامة في مجلس كنائس الشرق الأوسط أيضًا تقرير خاصّ حول الأوضاع الإقتصاديّة والإجتماعيّة في الشرق الأوسط خلال شهر كانون الثّاني/ يناير 2022 وآخر مستجدّات فيروس كورونا في المنطقة.

Previous
Previous

معًا نتكاتف ونصلّي - تذكار القدّيس البارّ أفرام السّريانيّ، ملفان البيعة

Next
Next

معًا نتكاتف ونصلّي